Home » الاخبار » بغداد.. استشهاد واصابة (16) شخصا من المدنيين بهجوم مسلح وتفجيرات في العاصمة
صور من الارشيف
صور من الارشيف

بغداد.. استشهاد واصابة (16) شخصا من المدنيين بهجوم مسلح وتفجيرات في العاصمة

الأثنين 2016/06/06
قال مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن ثلاثة اشخاص يعملون في شركة للحوالات المالية سقطوا بين شهيد وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوبي بغداد.

أفاد مصدر لـ”أنا العراق”، إن “مسلحين مجهولين فتحوا النار، مساء اليوم الأحد، على سيارة يستقلها ثلاثة اشخاص يعملون في شركة للحوالات المصرفية، اثناء مرورها على جانب الخط السريع في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما اسفر عن استشهاد شخصين واصابة ثالثهم بجروح خطيرة.

وأفاد المصدر أيضا، إن عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي، في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن استشهاد شخصين واصابة (7) آخرين.

وأضاف المصدر، إن “عبوة ناسفة أخرى، قد انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية، في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، ما اسفر عن استشهاد شخص واصابة (5) آخرين”.

واشار المصدر الذي فضل عدم ذكرعن اسمه، الى أنه هرعت قوة أمنية إلى مناطق الحادث ونقلت الجرحى إلى اقرب مستشفى للعلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، وفرضت طوقاً أمنياً على مناطق الحادث ومنعت الاقتراب منه.

ويذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام (2013)، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من حزيران الحالي)، مقتل وإصابة (2326) عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر ايار الماضي، بارتفاع ((ملحوظ)) عن سابقه، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت ((الأكثر تضرراً)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*