Home » سياسة » البارزاني: يؤكد ضرورة “تحديد وواجبات” جميع الأطراف قبل تحرير الموصل
بازاني

البارزاني: يؤكد ضرورة “تحديد وواجبات” جميع الأطراف قبل تحرير الموصل

الثلاثاء 2016/06/07
رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني”، اليوم الثلاثاء، أكد على ضرورة ((تحديد حقوق وواجبات)) جميع الأطراف قبل تحرير مدينة الموصل التي يسيطر على تنظيم “داعش” منذ العاشر من جزيران عام (2014).

قالت رئاسة اقليم كوردستان في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن رئيس اقليم كوردستان “مسعود البارزاني” استقبل قداسة بطريرك أنطاكيا والشرق الأوسط والعالم للسريان مار إكناتيوس أفرام الثاني كريم والوفد المرافق له.

فيما ذكر “البارزاني”، بحسب البيان، أن الارهابيين ليسوا ضد أي مكون معين بل أنهم ضد كافة الأديان والقيم الإنسانية، مؤكداً أن الكورد والمسيحيين وكافة مكونات كوردستان يواجهون مصيرا مشتركا وعلينا البقاء معنا وأن لا يفكر أحد بالهجرة من موطن أجداده.

وأكد “البارزاني”، على دحر الإرهابيين وتحرير كافة المناطق بما فيها مدينة الموصل، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تحديد حقوق وواجبات جميع الأطراف قبل تحرير الموصل والإتفاق على مرحلة مابعد “داعش” لضمان حياة ومستقبل كافة مكونات محافظة نينوى.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجرفان البارزاني” أكد، الثلاثاء (10 آيار 2016)، على ضرورة تنفيذ خطة واضحة بين الحكومة العراقية وإقليم كوردستان والتحالف الدولي بشأن عملية تحرير الموصل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*