Home » الاخبار » هادي العامري: يتهم السلطات العراقية بـ” خيانة معركة الفلوجة”!
هادي العامري

هادي العامري: يتهم السلطات العراقية بـ” خيانة معركة الفلوجة”!

الأثنين 2016/06/06
قائد منظمة بدر الشيعية العراقية “هادي العامري”، انتقد ما وصفه بالافتقار إلى ((التخطيط الدقيق)) في العمليات العسكرية للسيطرة على الفلوجة، متهما السلطات ((بخيانة المعركة)).

قال “العامري”، الذي يقود إحدى أكبر المجموعات الشيعية المسلحة في العراق التي تعتبر مكونا أساسيا من مكونات ((قوات الحشد الشعبي)) التي تساهم في معركة تحرير الفلوجة، المؤسف المحزن عدم وجود تخطيط دقيق للعمليات العسكرية في الفلوجة.

وبهذا يصبح ثاني زعيم لفصيل شيعي مسلح يعبر عن عدم رضاه عن الجهود التي بدأها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” في (23) أيار الماضي من أجل إخراج التنظيم “داعش” الإرهابي من الفلوجة التي تقع على بعد (50) كيلومترا إلى الغرب من العاصمة العراقية بغداد.

واتهم “العامري” السلطات العراقية بتحريك معدات عسكرية بعيدا عن الفلوجة إلى الخطوط الأمامية في الموصل التي هي المعقل الرئيسي لـ”داعش” في العراق.

وقال “العامري”: إن إرسال جزء كبير من المدرعات والإمكانيات إلى مخمور بحجة معركة الموصل، أنا أعتبره خيانة لمعركة الفلوجة.

وأضاف قائد منظمة بدر: التخطيط العسكري والضغط الأمريكي هو أن تتزامن هذه العملية الشجاعة الكبيرة مع عملية تحرير الموصل، وجزء من الإمكانيات الكبيرة كان من المفروض أن يتوجه إلى الفلوجة. فالموصل باقية، وبعد تحرير الفلوجة سنذهب إلى الموصل، أنا أريد أن نكمل عملية الفلوجة.

وفي السياق ذاته تابع “العامري” قائلا: تنطون (تعطون) إمكانيات أو ما تنطون إمكانيات سوف ننتصر في هذه المعركة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*