Home » الاخبار » وزارة التربية وبرعاية منظمة اليونيسف تختتم ورشة عمل تدريبية عن الادارة المستندة
اليونسيف واختتام ورشة عمل تدريبية

وزارة التربية وبرعاية منظمة اليونيسف تختتم ورشة عمل تدريبية عن الادارة المستندة

الثلاثاء 2016/06/07
الصحفية بشرى العزاوي
اقامت وزارة التربية وبرعاية منظمة الامم المتحدة للطفولة يونيسف في قسم الأعداد والتدريب في المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ ورشة عمل تدريبية عن الادارة المستندة على المدرسة لإدارات المدارس ورؤساء مجلس الاباء والمعلمين للمدارس المشمولة ولجان المشروع لمديريات تربية محافظة بغداد الستة في الكرخ والرصافة ومشرفين تربويين من مديرية تربية الانبار في مديرية تربية الكرخ الثانية وقد شارك في الورشة التدريبية تربية الكرخ الاولى والثانية والثالثة وتربية الرصافة الاولى والثانية والثالثة اكثر من (230) متدرب من ادارات المدارس ورؤساء مجالس اﻻباء والمعلمين للمدارس المشمولة ومحاسب ومشرف.

 

وترأس الورشة مستشار وزارة التربية “علي الزبيدي” و معاون مدير عام تربية الكرخ الثانية للشؤون الفنية “محمد رشيد” وممثلة الجانب العراقي في اليونيسيف مسؤولة قاطع الوسط “إيمان عبد الله”.

وقدم مستشار وزارة التربية “علي الزبيدي” شرحا مفصلا عن المشروع الذي بدأ العمل به منذ سنتين ليشمل أغلب المديريات العامة للتربية بعد أن أخذت نتائجه بالنجاح في محافظتي البصرة والنجف اﻻشرف لتتسع دائرة التجربة لتشمل محافظة ذي قار والديوانية واﻻنبار وكركوك وبغداد.

وقال معاون مدير عام تربية الكرخ الثانية للشؤون الفنية “محمد رشيد” تهدف الدورة إلى التعريف بنظام الإدارة المستندة على المدرسة ضمن نظام الإصلاح الإداري الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة العراقية من اجل التحول من المركزية إلى اللامركزية وإعطاء الصلاحيات لإدارة المدارس لغرض تطوير الأداء.

واضاف ان المشروع سيطبق في احدى عشر مدرسة من المديريات العامة للتربية لخلق ادارة مدرسية قادرة على تقديم الخدمات التعليمية وكون ان المدرسة مؤسسة اجتماعية فان نظام الادارة المشتركة سوف توطد العلاقة بين المجتمع والمدرسة.

وقالت ممثلة الجانب العراقي في اليونيسيف مسؤولة قاطع الوسط “إيمان عبد الله” سيدير المشروع ومتابعته لجنة من كل مديرية ترعى المشروع برئاسة المدير العام وعضوية مديري اقسام التخطيط واﻻشراف والحسابات. مشيرة الى انه سيتم متابعة النتائج والى ما توصل اليه المشروع واستيضاحها للوزارة.

ومن جانبه قال مدير قسم الاعداد والتدريب “محمد جابر” كانت دورة ممتازة واجمل ماسمعت اثناء الدورة اثناء سؤال الدكتور “نزار” مستشار اليونسيف والاستاذ “وليد” ممثل اليونسيف للمتدربين عن دورتهم في قسم الأعداد والتدريب الكرخ الثانية حيث قال مدراء الاشراف في ست مديريات تربية وكذلك العديد من مدراء المدارس الموجودين بان الدورة ممتازة ويمكن ان يكون قسمنا موقع بديل عن الذهاب الى اربيل بسبب النظافة والخدمة الجيدة والمدربين الأكفاء واسلوب التعامل الراقي من قبل قسمنا.

وفي ختام الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام وزع معاون مدير عام تربية الكرخ الثانية للشؤون الفنية “محمد رشيد” شهادات تقديرية على المشاركين نيابة عن وزير التربية “محمد اقبال الصيدلي”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*