Home » الاخبار » جاسم محمد جعفر: جهاز المخابرات العراقي بعد (2003) جهاز فاشل!
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

جاسم محمد جعفر: جهاز المخابرات العراقي بعد (2003) جهاز فاشل!

الخميس 2016/06/09
نائب عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر” المقرب من رئيس الوزراء “حيدرالعبادي” قال: ان مدراء المصارف المعزولين كانوا يعقدون آلية صرف القروض الحكومية.

وبين “جعفر” القيادي في حزب الدعوة، اليوم الخميس، ان عزل المدراء بسبب الفساد أيضا الموجود هنا وهناك، وأكد ان هناك تغييرات أخرى كثيرة نتمنى من “العبادي” ان يستعجل بها كونها رسالة جيدة وطيبة للشعب العراقي.

وأشاد “جعفر” بإصلاحات رئيس الوزراء الاساسية والتغيير والكبير في مؤسسات مهمة ومؤثرة لمستقبل العراق خاصة في الجانبين المالي والاقتصادي، مضيفا ان هناك اكثر من (6) ترليونات دينار لابد من تحريكها بهذه المصارف الذي اوقفه هؤلاء المدراء العاميين.

وأضاف “جعفر” ان اختيار شخصيات فاعلة ومؤثرة جديرة لحركة الاقتصاد سوف يحرك القطاع الخاص وتحريك الاقتصاد العراقي نحو الاحسن وتقليل البطالة الموجودة في العراق، وأكد ان الأشخاص الذين تم استبدالهم لم يكونوا في خريطة بارزة لأحزاب وكتل سياسية موجودة على الساحة السياسية انما شخصيات علمية اكاديمية إدارية.

وأضاف بقوله ان المؤسسات الإعلامية لابد ان تكون موجهة حول هدف موحد وهو الضغط على العدو الداعشي بالذات وعدم فتح المجال لفتح أي أبواب أخرى مع الكتل السياسية وهذا يحتاج لشخصية تمتلك هذه القابلية لذلك رئيس الوزراء كان موفقا في تغيير رئيس شبكة الاعلام العراقي “عبد الجبار الشبوط.

وأشار الى قرار اعفاء مدير جهاز المخابرات مضيفا لم نر من المخابرات بعد (2003) أي عمل مخابراتي في دعم البلاد ولم تك مجندة بالشكل الذي يعطيها هذا المعنى في الدفاع عن العراق والقضاء على الطائفية والدفاع عن هيبة الدولة العراقية ومعركة الأعداء والخصوم والجواسيس الذين يصولون ويجولون في العراق عرضا وطولا.

وكان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اعفى يوم الثلاثاء الماضي، مدير عام جهاز المخابرات الوطني وستة مدراء لمصارف حكومية مع مدير شبكة الاعلام العراقي وكالة “عبد الجبار الشبوط”. فيما بين بيان لمكتب رئيس الوزراء انه بناءً على مقتضيات المصلحة الوطنية واستمرارا بنهج الاصلاحات الشاملة التي اعلنها رئيس الوزراء فقد أصدر امرا ديوانيا بتعيين مدراء جدد في كل من المصارف التجاري والرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*