Home » الاخبار » عبطان عن ائتلاف الوطنية: ما يحصل في الفلوجة من انتهاكات ليس تصرفا فردياً!!
عبد الكريم عبطان

عبطان عن ائتلاف الوطنية: ما يحصل في الفلوجة من انتهاكات ليس تصرفا فردياً!!

الخميس 2016/06/09
النائب عن ائتلاف الوطنية “عبد الكريم عبطان”، اليوم الخميس، أكد أن ما يحصل من “انتهاكات” ضد المدنيين في الفلوجة هو ليس تصرفاً فردياً، وأشار الى أن الجيش العراقي محط احترام وتعامل بمهنية واحتراف مع المدنيين.

قال “عبطان” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إنه في الوقت الذي نقدم شكرنا وتقديرنا لقواتنا المسلحة الباسلة التي تقاتل في جبهات القتال الا انه يتوجب ان تكون هناك تحضيرات كافية عند اعلان الحرب، ملفتاً الى أن معركة الفلوجة لها خصوصية كونها تحتوي على مدنيين ومواطنين عزل.

وأضاف “عبطان”، أن منصباً كبيراً في السلطة التنفيذية المحلية في الانبار ورئيس مجلس المحافظة فضلاً عن عدد من الضباط وشيوخ العشائر اكدوا لي أن هناك خرقاً لحقوق الانسان ويوجد تعذيب لمواطنين، معتبراً أن ما يحدث ليس تصرفاً فردياً فهناك مجموعة من الشباب تختفي بين الحين والاخر دون معرفة مصيرها.

وفي السياق ذاته تابع، انا لا اتهم او احدد جهة بعينها بالقيام بتلك ((الانتهاكات))، مشيراً الى أن الجيش محط احترام وتعامل بمهنية واحتراف مع المدنيين، فضلاً عن شريحة كبيرة من الحشد الشعبي والعشائري تتمتع بتلك الصفات ايضاً.

ويذكر أن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” طالب، امس الاربعاء، بتشكيل لجنة تحقيقيه للتقصي والبت بأي اعتداءات أو انتهاكات حصلت ب‍الفلوجة، واعرب عن قلقه حيال تقارير أفادت بحصول حالات اختطاف جماعية لنازحين من مناطق الصقلاوية والكرمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*