Home » الاخبار » لقاء وردي: يوجد تدخل بالقرار السياسي العراقي وليس لدينا نقص في الخبراء العسكريين!
لقاء-وردي

لقاء وردي: يوجد تدخل بالقرار السياسي العراقي وليس لدينا نقص في الخبراء العسكريين!

الخميس 2016/06/09
النائبة عن محافظة الانبار “لقاء وردي”، اليوم الخميس، اكدت العراق فيه ما يكفي من الخبراء العسكريين الذين يمكن الاستعانة بخبراتهم وليس لديه نقص في هذا الجانب، مشيرة الى وجود “تدخل” في القرار السياسي العراقي، فيما أشادت بجهاز مكافحة الارهاب كونه أصبح مهنياً بشخصياته الجديدة.

وقالت “وردي” في حديث متلفز تابعه “أنا العراق”، يوجد تدخل في القرار السياسي داخل العراق ونلاحظة واقع الحال على ارض الميدان مشيرة الى وجود قوى فرضت سيطرتها داخل العراق ورئيس الوزراء غير قادر على مواجهتها.

وبخصوص مجيء مستشارين عسكريين الى العراق تسائلت “وردي”، هل تعتقد ان العراق خالي من الخبراء العسكريين، مشددة بالقول ((ليس لدينا نقص في الخبراء)). واتهمت وردي ((قوى في الداخل)) باحداث تغيير ديمغرافي في بغداد.

وأضافت، أن الاتهمات التي وجهت للجيش في السابق بارتكاب انتهاكات جاءت ((لان القائد يسيء استخدام الجيش))، ملفتة الى أن جهاز مكافحة الارهاب أصبح مهنياً بشخصياته الجديدة، بينما لم تكن هناك محاسبة في السابق.

فيما كانت وزارة الخارجية الإيرانية أكدت، الجمعة (27) أيار الماضي، أن تواجد المستشارين العسكريين الإيرانيين في العراق بقيادة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء “قاسم سليماني”، جاء بطلب من الحكومة العراقية، فيما وصفت المملكة العربية السعودية بأنها ((أكبر داعم للإرهاب)) في العالم.

بيمنا يشار الى أن المتحدث باسم التحالف الدولي “ستيف وارن” أعلن، الثلاثاء (17) أيار الماضي، أن عدد مستشاري التحالف الدولي في العراق بلغ (6) آلاف مستشار، موضحا أنهم متعددي الجنسيات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*