Home » سياسة » الأحرار أن إغلاق مكاتب الأحزاب ((حق سلمي مكفول))!
كتلة الاحرار

الأحرار أن إغلاق مكاتب الأحزاب ((حق سلمي مكفول))!

الخميس 2016/06/09
كتلة الأحرار في محافظة البصرة، اليوم الخميس، عدت إغلاق مكتبها من قبل المتظاهرين ((عتباً)) من قبل الشعب، وأكدت انه ((من حق)) الشعب ممارسة أي إجراء بحق الكتل والأحزاب السياسية لتحقيق الإصلاحات، وفيما كشف مجلس المحافظة عن اجتماع قريب لخلية الأزمة بالقادة الأمنيين لمناقشة ((ما آلت إليه التظاهرات))، اعتبر ناشطون أن إغلاق مكاتب الأحزاب ((حق سلمي مكفول)).

قال رئيس كتلة الأحرار في البصرة “محمد المنصوري”, إن الكتلة لا تعترض على قيام المتظاهرين بإغلاق مكتبها في المحافظة وتعتبره عتب الجمهور، مؤكدا أن ((الكتلة مع قرار الشعب وما يراه مناسبا)).

وأضاف “المنصوري”، أن الشعب هو المتضرر من عدم تنفيذ الإصلاحات لتفشي البطالة وانعدام الخدمات وعدم تحقيق المطالب التي يدعو إليها، عادا أن من حق الشعب ممارسة أي إجراء بحق الكتل والأحزاب السياسية لتحقيق الإصلاحات.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة “جبار الساعدي”، إن خلية الأزمة الأمنية ستجتمع مع قيادات أمنية لمناقشة التظاهرات الأخيرة، وما آلت إليها من ممارسات، خاصة في ظل انشغال اغلب الكتل السياسية في جبهات القتال ومواجهتها مع “داعش”.

وأضاف “الساعدي”، أن رئيس مجلس المحافظة سيوجه دعوة إلى الكتل السياسية لمناقشة الممارسات الأخيرة التي تم فيها إغلاق مكاتب لكتل سياسة في المحافظة.

بدوره قال الناشط المدني “وائل الاسدي”، إن إغلاق مكتب لحزب سياسي هي ردة فعل جماهيرية ومن حق أي جمهور وأي شعب في العالم الاعتراض السلمي، وبين ان اغلاق اي مكتب سياسي هو حق مكفول في الدستور حسب تعبيره.

بينما كان الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية “نوري المالكي” عد الاعتداء على مكاتب الأحزاب السياسية، يشكل خطوة جديدة لإثارة ((الفوضى والاضطراب)) وتذكر العراقيين بـ ((حقبة الحرس الجمهوري وفدائيي صدام)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*