Home » الاخبار » ارشد الصالحي تدعو “العبادي” لإحالة “منتهكي” حقوق الإنسان في الصقلاوية للقضاء
صورة ارشد الصالحي من الارشيف
صورة ارشد الصالحي من الارشيف

ارشد الصالحي تدعو “العبادي” لإحالة “منتهكي” حقوق الإنسان في الصقلاوية للقضاء

الجمعة 2016/06/10

لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الجمعة، أعلنت أن وفداً برلمانياً وصل الى ناحية الصقلاوية في الفلوجة للاطلاع على أوضاع المحتجزين المدنيين في مراكز الاحتجاز هناك، فيما دعت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى احالة “منتهكي” حقوق الانسان في الناحية الى القضاء.

قال رئيس اللجنة النائب “أرشد الصالحي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن لجنة حقوق الانسان قامت بزيارة وتفقد مراكز احتجاز المدنيين في الصقلاوية بقضاء الفلوجة، ملفتاً الى أن وفداً نيابياً رافق أعضاء اللجنة للوقوف على اوضاع المحتجزين في الصقلاوية وسرعة انجاز التدقيق في أسمائهم واطلاق سراحهم.

وأضاف “الصالحي”، أن لجنة حقوق الانسان تأسف كثيرا لحالات الانتهاك في حق الانسان العراقي في مناطق الصقلاوية والذين تم حجزهم لعدة ساعات، داعيا القائمين على هذا الامر الى مراعاة حقوق الانسان.

واكد “الصالحي”، بأن اللجنة تقدر عاليا مسؤولية القوات الامنية، ولكن التصرفات المؤذية بحق المدنيين لا يمكن السكوت عنها.

وتابع الصالحي، أن اللجنة تقف بجانب القوات المقاتلة في حربها ضد “داعش”، الا انها تطالب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بضرورة احالة كل من ينتهك حقوق الانسان الى القضاء باسرع وقت ممكن وضرورة اطلاع مجلس النواب بنتائج التحقيقات.

وفيما يذكر أنّ القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” أعلن، الثلاثاء الماضي، إحالة متهمين بارتكاب ((الإنتهاكات)) خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة الى القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*