Home » الاخبار » تحالف القوى: تعيين المدراء الجدد وتجاهل البرلمان تكريس للنهج “الإنفرادي”
شعار-تحالف-القوى- الوطنية

تحالف القوى: تعيين المدراء الجدد وتجاهل البرلمان تكريس للنهج “الإنفرادي”

الجمعة 2016/06/10
عد تحالف القوى العراقية، اليوم الجمعة، قرارات التعيين بالوكالة وتجاهل دور السلطة التشريعية من قبل رئيسس الوزراء تكريساً للنهج ((الانفرادي)) في اتخاذ القرارات المهمة الذي اتسمت به الحكومة السابقة.

قال التحالف في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن تحالف القوى العراقية يعد قرارات التعيين بالوكالة التي اصدرها رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” والتي شملت مناصب جهاز المخابرات ومصارف حكومية وشبكة الاعلام العراقية تكريس لذات النهج الانفرادي في اتخاذ القرارات المهمة الذي اتسمت به الحكومة السابقة.

وأضاف “التحالف”، أن الاصرار على الاستمرار في الاستئثار بالقرار والتعيين بالوكالة بدلا من اختيار الشخصيات المهنية والكفوءة والنزيهة لشغل المناصب المهمة في الدولة، فضلاً عن عدم التوافق السياسي لاختيار تلك الشخصيات وتجاهل دور السلطة التشريعية في المصادقة على التعيينات يؤكد تعارض هذا النهج الانفرادي مع روح وجوهر الاصلاحات الشاملة التي يقول “العبادي” انه متمسك بها.

فيما كان عضو اللجنة المالية النيابية “هيثم الجبوري” اتهم، امس الخميس، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” باعتماد مبدأ المحاصصة في تعيين مدراء جدد لستة مصارف حكومية بعد إقالة مدرائها السابقين، فيما انتقد عدم بيان رأي لجنته بهذا الشأن.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*