Home » الاخبار » بغداد.. سقوط (14) شخصا بين شهيد وجريح اثر تفجير انتحاري في العاصمة
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

بغداد.. سقوط (14) شخصا بين شهيد وجريح اثر تفجير انتحاري في العاصمة

السبت 2016/06/11
قال مصدر في وزارة الداخلية، امس الجمعة، بأن (14) شخصاً اغلبهم من القوات الامنية، سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف نقطة تفتيش للجيش العراقي شمالي بغداد.

أفاد مصدر لـ”أنا العراق”، إن انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً، فجر نفسه، بعد ظهر أمس، على نقطة تفتيش للجيش العراقي، في منطقة ذراع دجلة، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل (3) اشخاص وجرح (11) آخرين.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن اغلب الجرحى والقتلى هم من عناصر القوات الامنية، وأن سيارات الاسعاف هرعت الى منطقة الحادث ونقلت المصابين الى اقرب مستشفى، وتم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، بينما فرضت قوة امنية طوقاً امنياً على مكان الحادث.

فيما كانت قيادة عمليات بغداد، اعلنت، امس الجمعة، عن احباط محاولة تفجير انتحاري بحزام ناسف، خلال محاولته استهداف نقطة تفتيش للجيش العراقي شمالي بغداد.

ويذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام (2013)، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في الأول من حزيران الحالي، مقتل وإصابة (2326) عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر ايار الماضي، بارتفاع ((ملحوظ)) عن سابقه، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت ((الأكثر تضرراً)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*