Home » الاخبار » ستيوارت جونز يصل اربيل ويعقد اجتماعات مع مسؤولي اقليم كوردستان
البارزاني وستيورت جونز

ستيوارت جونز يصل اربيل ويعقد اجتماعات مع مسؤولي اقليم كوردستان

السبت 2016/06/11
السفير الامريكي في العراق “ستيوارت جونز”، اليوم السبت، وصل الى مدينة اربيل وعقد اجتماعات مع المسؤولين في اقليم كوردستان لمناقشة الوضع السياسي وخطط الإصلاح الاقتصادي والمساعدات الإنسانية والعسكرية الامريكية.

قالت السفارة الامريكية في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن السفير الامريكي ستيوارت جونز زار، اليوم، مدينة أربيل وذلك لعقد اجتماعات مع كبار القادة السياسيين بما فيهم رئيس أقليم كوردستان العراق “مسعود بارزاني” ورئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح.

وأضاف البيان، أن “جونز” ناقش الوضع السياسي وخطط الإصلاح الاقتصادي والمساعدات الإنسانية والعسكرية الامريكية البالغ قيمتها (480) مليون دولار أمريكي، بما في ذلك أكثر من (65) مليون دولار انفقت على الغذاء والوقود والذخائر والإمدادات الطبية المقدمة للبيشمركة في الشهر الماضي.

وجاء في بيان السفارة، أن قائد العمليات المشتركة لعملية ((العزم المـتأصل)) الجنرال “شون مكفرلاند” والجنرال “سكوت ماكين” من مكتب التعاون الأمني في العراق والقائم بأعمال القنصل العام “روي بيرين” شاركو في الاجتماعات.
فيما كانت حكومة إقليم كوردستان، قد أكدت في (24) ايار الماضي أن المساعدات المالية الأميركية لقوات البيشمركة من المقرر أن تصل نهاية العام الحالي، واشارت الى ان تلك المساعدات تاتي لدعم البيشمركة في حربها ضد تنظيم “داعش”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*