Home » الاخبار » سليم الجبوري: أور منطقة اثرية وكنزا وطنيا يخص كل أبناء الشعب العراقي
سليم الجبوري في ذي قار واثار اور

سليم الجبوري: أور منطقة اثرية وكنزا وطنيا يخص كل أبناء الشعب العراقي

السبت 2016/06/11
رئيس مجلس النواب، “سليم الجبوري”، اليوم السبت، زار مدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار، وأكد انها كنزا وطنيا وتاريخا زاخرا.

قال “الجبوري”، خلال زيارته لمحافظة ذي قار، في بيان له اليوم: لقد جئنا اليوم داعمين لهذه المحافظة المهمة، والغنية بالإرث الحضاري، لبلاد الرافدين، والتي احتضنت معالم كبيرة وحقبة مهمة من التاريخ القديم، تمثلت بآثارها لحضارات جسدت عمق الثقافة والعلوم للشعوب التي سكنت هذه الارض المباركة.

واشار الى ان المعالم الأثرية والظواهر الطبيعية الموجودة في هذه المحافظة، تعتبر كنزا وطنيا، يخص كل أبناء الشعب العراقي، وتاريخا زاخرا بالإنجازات التي وصل نورها الى كل انحاء المعمورة.

كما شدد على ضرورة دعم كل الجهود والمساعي الكبيرة، المبذولة لادراج الأهوار والمعالم الاثرية في هذه المحافظة إلى لائحة التراث العالمي.

وشكر “الجبوري”، بحسب البيان الجهود الكبيرة التي بذلت، من قبل جهات عدة في مقدمتها مكتب اليونسكو في العراق، والتي من خلالها تمت الموافقة المبدئية لأدراج الاهوار والمعلم الأثرية، إلى لائحة التراث العالمي، ولابد من تحقيق كافة المتطلبات للحصول على الموافقة النهائية، وهذه تقتضي مستلزمات ومعايير يجب تحقيقها.

فيما وصل رئيس مجلس النواب، “سليم الجبوري”، في وقت سابق من اليوم السبت، الى قاعدة الامام علي في محافظة ذي قار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*