Home » الاخبار » العبيدي يودع القوات الامنية المتوجهة لتحرير شرقاط
خالد العبيدي

العبيدي يودع القوات الامنية المتوجهة لتحرير شرقاط

الأحد 2016/06/12
وزير الدفاع “خالد العبيدي”، اليوم الاحد، أكد ان القطعات العسكرية المتوجهة الى شمالي تكريت، للمشاركة في معارك تحرير الشرقاط والموصل تلقت ((تدريبات متكاملة ولديها القدرة الكافية لتنفيذ مهامها))، واشار الى ان القوات ستقوم بتطهير المناطق والطرق المحيطة بالموصل قبل اقتحامها، وصف قائد عمليات سامراء القوات المتجحفلة بـ ((النوعية)).

قال “العبيدي” خلال مؤتمر صحافي عقده بمدينة تكريت، على هامش توديعه القوات الامنية المتوجهة الى شمالي تكريت للمشاركة بعمليات تحرير قضاء الشرقاط ومدينة الموصل، إن هذه القطعات متدربة ومتكاملة وستعمل على تطهير الطرق والمناطق المحيطة بالموصل قبل اقتحامها، وبين أن الجيش بات اكثر قوة واكبر قدرة مما كان عليه قبل عامين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الفريق الركن “محمد العسكري”، خلال المؤتمر الصحفي، ان اهالي تكريت استقبلوا اليوم جحافل القوات الذاهبة الى مهام تحرير الشرقاط ونينوى، وبين ان هذه القوات تلقت تدريبات على مدى ثلاثة اشهر ولديها القدرة الكافية لتنفيذ مهامها بمساعدة الحشد العشائري واسناد جوي من التحالف الدولي.

وأما قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري وصف القوات المتجحفلة بـ ((النوعية))، وأكد في الوقت ذاته، ان جيشنا عريق ولايقبل الانكسار، ورسالة هذه الجحافل اننا قادمون، وأن “الجيش بدأ يتعافى”.

فيما قال قائمقام تكريت “عمر الشنداح”، أن اهالي المدينة ابتهجوا ورحبوا بمرور القوات باتجاه الشرقاط ونينوى، مشيراً الى ان هذا الترحيب جزء من الدين في رقابنا لأنهم حرورنا من تنظيم “داعش”.

وكان وزير الدفاع “خالد العبيدي”، وصل، صباح اليوم الأحد، الى مقر قيادة عمليات سامراء، جنوبي تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد، لبحث الأوضاع الأمنية في القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*