Home » الاخبار » كربولي يطالب “الخربيط” بتقديم ادلة بشأن دفع “الحل” مبالغ لإعضاء مجلس الأنبار ويهدد بمقاضاته
محمد الكربولي

كربولي يطالب “الخربيط” بتقديم ادلة بشأن دفع “الحل” مبالغ لإعضاء مجلس الأنبار ويهدد بمقاضاته

الأحد 2016/06/12
رئيس كتلة الحل البرلمانية المنضوية في أتحاد القوى العراقية “محمد الكربولي”، اليوم الاحد، طالب عضو مجلس النواب “طالب الخربيط” بتقديم أدلته فيما يخص قيام حركة الحل بـ “دفع مبالغ” لأعضاء في مجلس محافظة الأنبار، وهددت بـ”بمقاضاته” أمام القضاء العراقي.

قال “الكربولي في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن كتلة الحل تطالب النائب “طالب الخربيط” بتقديم أدلته فيما يخص دفع مبالغ لأعضاء في مجلس محافظة اﻷنبار ((وتحمل مسؤولياته وكذب ادعاءاته))، نافياً وجود مثل هكذا أفتراءات.

وأضاف، أن مجلس محافظة اﻷنبار يتمتع بأستقلالية في العمل يضمنها له قانون مجالس المحافظات وتعديلاته وله مطلق الحرية في تقييم وتقويم أداء عمل أعضائه والتصويت وفقآ للقانون بتغييرهم أو أقالتهم أو اﻷبقاء عليهم.

وأشار “الكربولي” الى أن الاصلاح ليس بالشعارات وعلى من يريد اﻷصلاح أن يبدأ ذلك بذاته بالتواجد في ميدان محافظة اﻷنبار والدفاع عن أهله وناسه في جبهات القتال ميدانيا ومستنكراً ما يحصل ﻷبناء محافظته بدﻵ من تنكيس الرؤوس بالرمال.

وأكد”كربولي” أن حركة الحل تحتفظ بنفسها بحقها في التقاضي أمام القضاء العراقي لفضح اﻷصوات المأجورة التي تظهر هنا وهناك والتي تحاول عرقلة عمليات تحرير مدن اﻷنبار من خلال أثاره الفوضى السياسية داخل الحكومة المحلية لمحافظة اﻷنبار.

وكان النائب عن جبهة الاصلاح “طالب الخربيط” اتهم، في وقت سابق من اليوم، كتلتي متحدون والحل بدفع (2) مليون دولار لكل عضو بمجلس الانبار لايصوت على اقالة المحافظ، مشيرا الى ان رئيس البرلمان “سليم الجبوري” متضامن مع المحافظ لانهما من نفس الحزب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*