Home » الاخبار » فؤاد معصوم: نداء السيد السيستاني اوقف امتداد “داعش”
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

فؤاد معصوم: نداء السيد السيستاني اوقف امتداد “داعش”

الأثنين  2016/06/13
رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، اليوم الاثنين، أكد أن نداء المرجع الديني الأعلى السيد “علي السيستاني” أوقف امتداد “داعش” وافشل مخططاته السوداء، وأشار الى أن الانتصارات الكبيرة تستدعي استذكار اليوم الذي هب فيه آلاف العراقيين للدفاع عن الوطن.

قال “معصوم” في كملته ألقاها نيابة عنه مستشاره “شيروان الوائلي” في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لفتوى المرجعية وتأسيس الحشد الشعبي، إن نداء المرجع الديني الأعلى السيد “علي السيستاني” أوقف امتداد “داعش” وافشل مخططاته السوداء، مؤكدا أن الفتوى حفظت وحدة العراق وأجهضت مخططات الأعداء.

وأضاف، أن الانتصارات الكبيرة تستدعي استذكار، اليوم، عندما هب آلاف العراقيين للدفاع عن الوطن، بعد أن فضحت الطبيعة الهمجية للعصابات الحاقدة على كل ما هو خير وما تبعها من مآسي، وأن فتوى المرجعية شكلت انعطافة حقيقية في مواجهة “داعش” لدورها الحاسم في تحقيق الانتصارات وتحرير المناطق المغتصبة.

وفي السياق ذاته تابع، أن الحشد انفتح على استقطاب متطوعين من كل مكونات الشعب ليكون سدا بوجه الإرهاب، وقواته تحقق الانتصار تلو الانتصار على الإرهابيين في الكثير من المناطق، وضرورة الوحدة من أجل السيادة وعودة سلطة القانون الى المناطق المحررة.

فيما يذكر أن المرجعية الدينية دعت في (13) حزيران (2014)، القادرين على حمل السلاح ومقاتلة ((الإرهابيين)) إلى التطوع للانخراط في صفوف القوات الأمنية، عقب سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة الموصل ومساحات واسعة من صلاح الدين وديالى، فيما طالبت بتكريم الضباط الذي ((ابلوا بلاءً حسنا)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*