Home » الاخبار » صهيب الراوي: نطالب القائد العام بابعاد الحشد الشعبي عن قاطع عمليات الفلوجة
صهيب الراوي

صهيب الراوي: نطالب القائد العام بابعاد الحشد الشعبي عن قاطع عمليات الفلوجة

الثلاثاء 2016/06/14
محافظ الأنبار “صهيب الراوي”، اعلن توصيات اللجنة التي شكلت في المحافظة، للتحقيق في الممارسات و((الاعتداءات)) التي نسبت للحشد الشعبي بحق الفارين من مناطق الفلوجة.

وأكدت اللجنة، بحسب ما جاء في بيان المكتب الاعلامي للراوي اليوم: الى مطالبة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب إلى التدخل في تشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى لبيان تفاصيل اكثر من خلال التعمق في التحقيق مع المعنيين.

وطالبت اللجنة بحسب البيان: بمفاتحة رئيس مجلس القضاء الاعلى والادعاء العام للتحقيق القضائي في هذه الواقعة وإحالة المتهمين إلى القضاء.

كما طالبت اللجنة القائد العام للقوات المسلحة ورئيس هيئة الحشد الشعبي إلى ايقاف عمل فصائل الحشد الشعبي الموجودة في قاطع المسؤولية التي حصلت فيها الجرائم وإخراجهم من قاطع المسؤولية.

واكدت اللجنة على مطالبة رئيس مجلس الوزراء بالتدخل شخصياً لمعرفة مصير المفقودين من النازحين من ناحية الصقلاوية والبالغ عددهم (643) مواطناً.

الى جانب مفاتحة المفوضية العليا لحقوق الانسان ولجنة حقوق الانسان النيابية ومنظمات المجتمع المدني من اجل الوقوف على حقيقة ما تعرض له نازحوا الصقلاوية من انتهاكات ومعرفة مصير المفقودين.

ودعت اللجنة ذوي الضحايا والذين تعرضوا الى التعذيب الممنهج، لتقديم شكوى قضائية امام المحاكم المختصة لمحاسبة الجناة وتعويض المتضررين، كما طالبت اللجنة مفاتحة وزير الداخلية بفتح تحقيق مع قوات الشرطة الاتحادية ضمن قاطع المسؤولية التي حصلت بها الانتهاكات .

هذا واعلن محافظ الانبار عن مقتل اكثر (49) شخصا وفقدان (643) اخرين في منطقة المحامدة في الفلوجة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*