Home » الاخبار » عمر نورالديني: يعلن عن تأسيس حركة سلمية تهدف ترسيخ السلام الداخلي بكوردستان
علم كوردستان

عمر نورالديني: يعلن عن تأسيس حركة سلمية تهدف ترسيخ السلام الداخلي بكوردستان

الثلاثاء 2016/06/14
أربيل.. عضو حركة السلم الداخلي “عمر نورالديني”، اليوم الثلاثاء، أعلن عن تأسيس حركة السلم الداخلي تضم شخصيات سياسية وأكاديمية وبرلمانية، تهدف لترسيخ السلام الداخلي في كوردستان.

قال عضو حركة السلم الداخلي “نورالديني” بمؤتمر صحفي عقده في أربيل وتابعه “أنا العراق”، إن حركة السلم الداخلي تهدف نشر ثقافة السلام داخل المجتمع الكوردستاني وعلى الأصعدة السياسية والإجتماعية، وبين أن ترسيخ ثقافة السلم الداخلي شرط أساسي لتطوير المجتمع الكوردستاني.

وأضاف “نورالديني” أن غياب إستراتيجية واضحة تسببت في ضعف السلم الداخلي في المجتمع الكوردستاني، عازيا ذلك إلى ضعف الثقافة السلمية.

وفي هذا السياق تابع “نورالديني” أن الحركة تسعى لإعداد معاهدة للسلم الداخلي في كوردستان، وأشار الى ان الحركة ستعمل على الصعيد السياسي والإجتماعي مع كافة أجزاء كوردستان وشعوب المنطقة من اجل حل الكوردستانية سلميا.

وجاء الإعلان عن تأسيس حركة السلم الداخلي في وقت تشهد فيه أزمة سياسية وقانونية على خلفية خلافات حول قانون رئاسة إقليم كوردستان فضلا عن أن الإقليم يعاني أزمة مالية بسبب المشاكل مع بغداد وهبوط أسعار النفط وإيوائه لعدد من النازحين والاجئين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*