Home » الاخبار » كيلاني: يكشف عن وجود مقترحات لإستحداث (3) محافظات جديدة في نينوى
محافظة نينوى

كيلاني: يكشف عن وجود مقترحات لإستحداث (3) محافظات جديدة في نينوى

الثلاثاء 2016/06/14
المستشار الإعلامي لرئيس مجلس محافظة نينوى “عبدالكريم كيلاني”، اليوم الثلاثاء، كشف عن وجود مقترحات لاستحداث ثلاث محافظات جديدة في نينوى، لافتا إلى أن هذه الخطوة ستخدم عملية السلام بين مكونات المنطقة وضمان للعيش المشترك.

قال “كيلاني” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن هناك إقتراحات بإستحداث محافظات جديدة في سنجار و تلعفر وسهل نينوى،وبين أن تحويل هذه المناطق إلى محافظات هي أقل تعويض للأضرار المعنوية والمادية التي لحقت بها نتيجة ممارسات تنظيم “داعش”.

وأضاف “كيلاني” أنه لايمكن أن تعود الأمور إلى ماقبل إحتلال “داعش” للموصل، لافتا إلى أن إستحداث المحافظات الثلاثة ستخدم عملية السلام بين مكونات المنطقة وضمان فعلي للعيش المشترك.

وفي هذا السياق تابع “كيلاني” ان إرساء الإستقرار في مرحلة ما بعد “داعش” ستكون مرحلة أصعب من المرحلة الحالية، وشدد على أهمية تعاون المجتمع الدولي والمنظمات العالمية والمحلية بعملية بناء السلام في نينوى.

فيما يذكر أنّ مدينة الموصل تخضع لسيطرة “داعش” منذ (10) حزيران (2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته ((المتطرفة)) على جميع نواحي الحياة في المدينة، وتتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*