Home » الاخبار » أحمد الجبوري يكشف عن فقدان (247) شخصا من الدور ويطالب بمعرفة مصيرهم
احمد الجبوري محافظ صلاح الدين

أحمد الجبوري يكشف عن فقدان (247) شخصا من الدور ويطالب بمعرفة مصيرهم

الأربعاء  2016/06/15
محافظ صلاح الدين “أحمد الجبوري”، اليوم الأربعاء، اعلن عن فقدان (247) شخصاً من أهالي قضاء الدور في المحافظة، مطالباً بمعرفة مصيرهم، وأكد “عدم” وجود حقوق انسان في العراق.

قال “الجبوري” في مؤتمر صحفي عقده في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين وتابعه “أنا العراق”، إن الالاف من ذوي المفقودين يطالبون حكومة المحافظة باطلاق سراح ذويهم والحكومة محرجة امام العوائل لاننا نمثلهم ولا نستطيع ان((نجيب))، وبين أن هناك (247) مفقوداً من أهالي القضاء لا يُعرف مصيرهم.

وأضاف “الجبوري”، أن المجتمع الدولي يسمع والحكومة المركزية تسمع ويتوجب((التحرك الى السجون))، مؤكدأً عدم وجود حقوق انسان في العراق ابداً.

وطالب “الجبوري” الحكومة الاتحادية بـ ((اطلاق سراح المعتقلين الأبرياء والحكم على المسيئين كون هذه العوائل تريد معرفة مصير ابنائها))، ودعا قيادات الحشد الشعبي والاجهزة الامنية الى ((الافصاح عن مكان تواجد المفقودين حتى ان كانوا قد قتلوا او اعدموا فيجب الافصاح عنهم كوننا في المحافظة لانقبل ان يبقى مفقود لدينا)).

ويذكر أنّ رئيس البرلمان “سليم الجبوري” طالب في (7) حزيران الجاري الجهات المعنية بالسعي للكشف عن مصير المفقودين جراء العمليات العسكرية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*