Home » الاخبار » الفتلاوي: مطلب حكومة الاقليم مليار دولار شهرياً مقابل ابرام اتفاق نفطي جديد ((مهزلة مضحكة وابتزاز علني))
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الفتلاوي: مطلب حكومة الاقليم مليار دولار شهرياً مقابل ابرام اتفاق نفطي جديد ((مهزلة مضحكة وابتزاز علني))

الخميس 2016/06/16
رئيس كتلة إرادة النيابية “حنان الفتلاوي”، أمس الأربعاء، شنت هجوما لاذعا على رئيس الحكومة والإقليم بشأن مطالبات كوردستان بمليار دولار شهريا مقابل قبولها بإبرام اتفاق نفطي جديد، وفي وقت هددت الحكومة بتحريك الشارع في الوسط والجنوب في حال عدم رفضها للاتفاق، دعتها إلى رفع شعار نفطكم لكم ونفطنا لنا.

قالت “الفتلاوي” في بيان لها اطلع عليه “أنا العراق”، انه على الحكومة العراقية ان تكون شجاعة ولو لمرة واحدة وتقف بوجه إطماع الاقليم وابتزازه للمركز، معتبرة ماصدر من مطلب حكومة اقليم كوردستان بطلبهم مليار دولار شهرياً مقابل ابرام اتفاق نفطي جديد ((مهزلة مضحكة وابتزاز علني)).

وأضافت، أن الحكومة يجب أن تعي ماذا جنينا من اتفاق النكبة السابقة حتى نأتي لإتفاق نفطي جديد المستفيد الوحيد منه هو حكومة الاقليم الجشعة غير الدستورية، داعية إياها إلى أن ترفض عرض الإقليم بصراحة وشجاعة.

وهددت “الفتلاوي” الحكومة في حال عدم رفضه بتحريك الشعب في الوسط والجنوب، داعية إلى رفع شعار ((لكم نفطكم ولنا نفطنا)) وتطبيقه حرفياً مادامت حكومة الاقليم تستولي على نفط كوردستان وكركوك ولا تعطي منه شيء.

وتابعت انه يجب ان لاتدفع رواتب النواب والمسؤولين الكورد وآلاف الموظفين الكورد في الوزارات من موازنة نفط وخيرات باقي العراق كما ويجب ايقاف تزويد الاقليم بحصة الدواء والوقود والبعثات والمبادرات والسلاح وغيرها من النفقات المستمرة لحد الان لأنها تصرف من موازنات المحافظات الاخرى وليس من موازنة الاقليم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*