Home » الاخبار » لجنة العلاقات الخارجية: بعض رؤساء الدول العربية لديهم تحفظات على رسالة “العبادي”
عبدالباري-زيباري

لجنة العلاقات الخارجية: بعض رؤساء الدول العربية لديهم تحفظات على رسالة “العبادي”

الخميس 2016/06/16
رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية النائب “عبد الباري زيباري” النيابية، اليوم الخميس، كشف عن وجود تحفظ لدى بعض الدول العربية من الرسالة التي ارسلها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” لعدد من رؤساء تلك الدول مؤخراً، مشيرةً الى ان الرسالة كانت تتعلق بمعركة الفلوجة وتطمين تلك الدول بوضع البلاد الحالي.

قال “زيباري” في حديث صحفي أطلع عليه “أنا العراق”, إن الرسالة التي ارسلها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى مجموعة من رؤساء الدول العربية كانت لطمئنة تلك الدول بشان الوضع بالعراق وانه يخوض حرباً بعيدة كل البعد عن الاوجة الطائفية التي حاول البعض رسمها ومنها عمليات الفلوجة.

وأضاف، أن الرسالة كانت متفاوتة المقبولية من الدول المرسل اليها، وأشار الى ان الدول المنفتحة على العراق منذ السقوط ولها حضور دبلوماسي ببغداد كانت تتقبل الرسالة ودول اخرى كانت لديها تحفظات عليها.

وزار وزير الخارجية “ابراهيم الجعفري” ورئيس ديوان الوقف السني “عبد اللطيف الهميم”، خلال الشهر الحالي دول لبنان ومصر والاردن، حيث كانا يحملان رسالة من “العبادي” الى رؤساء تلك الدول، فيما سلم وزير الدفاع “خالد العبيدي” في (5) حزيران الجاري، امير دولة الكويت “صباح الأحمد الجابر الصباح” رسالة من “العبادي” تتضمن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*