Home » سياسة » الحويت: عشائر تأييد مشروع التقسيم وتعتبره الحل الامثل للعراق
محافظة نينوى

الحويت: عشائر تأييد مشروع التقسيم وتعتبره الحل الامثل للعراق

السبت 2016/06/18
المتحدث بإسم العشائر العربية في محافظة نينوى “مزاحم الحويت”، اليوم السبت، أعلن عن تأييد عشائر المحافظة لمشروع تقسيم العراق إلى ثلاثة دول الذي طرحه رئيس المجلس الامني لحكومة اقليم كوردستان “مسرور برزاني”، واعتبر ان ذلك هو الحل الامثل للبلاد.

قال “الحويت”, إن ماطرحه رئيس مجلس أمن إقليم كردستان “مسرور البارزاني” بشأن تقسيم العراق إلى ثلاثة دول هو الحل الأمثل والواقعي لإنهاء مشاكل البلاد الحالية، لافتاً الى أن ((العراق مقسم حاليا على أرض الواقع)).

وأضاف “الحويت”، أن الأوضاع المأساوية التي شهدها العراق خلال السنوات الماضية هي نتيجة السياسات الطائفية والمذهبية الخاطئة، داعياً الى الإستفادة من الأخطاء الماضية وعدم تكرارها.

وفي السياق ذاته تابع “الحويت”، أن تقسيم العراق سيعالج المشاكل المذهبية والطائفية التي يعاني منها البلاد، لافتاً الى أن عملية التقسيم ستسهم في إستقرار وتنمية المنطقة.

فيما كان رئيس المجلس الامني لحكومة اقليم كوردستان “مسرور برزاني” اعلن في وقت سابق، انه من الافضل تقسيم العراق الى ثلاث دول كوردية وسنية وشيعية بمجرد الانتهاء من حرب “داعش”، ورد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية “قاسم الاعرجي”، اليوم، على تلك التصريحات، مؤكدا انها امتداداً لمشروع بايدن وتخدم اعداء البلاد.

المصدر/ وكالات

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*