Home » سياسة » عبد الواحد من كتلة التغيير: دعوات “مسرور” المتكرر لتقسيم العراق “استفزازية”!
كوران- التغيير

عبد الواحد من كتلة التغيير: دعوات “مسرور” المتكرر لتقسيم العراق “استفزازية”!

السبت 2016/06/18
النائبة عن حركة التغيير الكردية “سروة عبد الواحد”، عدت رأي مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان “مسرور بارزاني” بخصوص وجوب تقسيم العراق بعد هزيمة عصابات “داعش” بانها ((استفزازية)) ومزايدات سياسية.

قالت “عبد الواحد” في تصريح صحفي لها اليوم: ان تقسيم العراق ليس بارادة عراقية ولا كوردية، واذا كان هناك تقسيم فهو بإرادة دولية متسائلة من هو الذي يسمح بتقسيم العراق؟

وأضافت قائلة: دعونا من فكرة التقسيم والعمل على وتيرة الطائفة والقومية ويجب العمل على وحدة البلد وعلينا ان نتكاتف وان نبني بلدنا على أسس صحيحة بعيدا على الفساد وعودة الدكتاتورية وان يشعر ان كل فرد عراقي بحقوق المواطنة ان كان كورديا أم سنياً أم شيعياً، ويجب ان نتخلص من هكذا نوع من التصريحات.

وقالت “عبد الواحد” أنا لا اؤمن بالحدود واعتبرها صنيعة نحن نصطنعها، وعلينا ان نكون واقعيين فطالما نحن الكورد عملنا بهدف واحد هو تشكيل الدولة الكوردية لكن اعلانها يأتي بأسس وآليات صحيحة وليس بتصريحات استفزازية للأخرين.

وأكدت نحن اليوم جزء من بغداد وعلينا ان نتعاون معها لحل جميع الإشكاليات الموجودة، ويجب ان نتحمل مسؤولياتنا كجزء من هذا البلد في محاربة “داعش” والقضاء على الفساد وإعادة هيكلة الدولة ببناء صحيح.

واستبعدت النائبة عن التغيير ان توتر تصريحات “مسرور بارزاني” العلاقة أكثر بين بغداد واربيل، وبينت انه عندما يكون الشخص مسؤولا يكون هو مسؤول على كلامه وليس الاخرين.

وكان “مسرور بارزاني” مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان وهو النجل الاكبر لرئيس الاقليم “مسعود بارزاني”، الاربعاء الماضي، وفي لقاء مع رويتز قال: إنه بمجرد إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” يجب تقسيم العراق إلى ثلاثة كيانات منفصلة للشيعة والسنة والكورد للحيلولة دون المزيد من إراقة الدماء على حد قوله.

ويذكر أنّ رئيس إقليم كردستان “مسعود بارزاني”، قال في رسالة له في (16) من ايار الماضي بمناسبة مرور (100) عام على اتفاقية (سايكس بيكو)، ان اتفاقية (سايكس بيكو) ماتت، ونحن من نقرر مصيرنا، فإما أن نبقى على الشراكة مع العراق، أو أن نكون جيراناً جيدين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*