Home » الاخبار » السبهان:هناك هجوم وتصريحات ملفقة تنشر في قنوات عراقية وتحركات تسعى لغلق السفارة!
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

السبهان:هناك هجوم وتصريحات ملفقة تنشر في قنوات عراقية وتحركات تسعى لغلق السفارة!

الأحد 2016/06/19
السفير السعودي في بغداد “ثامر السبهان”، اليوم الأحد، أقر بوجود أخطاء في عمله، فيما كشف عن ((تحركات كبيرة)) تسعى إلى إغلاق السفارة و((طرده)) من البلاد، وذلك بعد تصريحات مثيرة للسبهان أدت إلى حدوث سخط شعبي داخل العراق.

قال “السبهان” في مقابلة مع صحيفة ((الرياض)) السعودية، إن الحملة التي تواجه السفارة السعودية لدى بغداد لا تخفى على أحد وهناك هجوم وتصريحات ملفقة تنشر في قنوات عراقية وتحركات كبيرة جدا مطالبة بإغلاق السفارة وطرد السفير السعودي من العراق ومحاولة اصطياد أي أخطاء على السفارة.

وأضاف “السبهان” أن هذه الحملات الإعلامية الممنهجة ومحاولة ابعاد المملكة عن الساحة العراقية لن تفلح في أي حال من الأحوال، والمملكة مصرة على العمل في العراق ومساعدة العراقيين بكافة طوائفهم وانتماءاتهم ولا تنظر بهذه العين المقيتة الطائفية التي يحاول بها البعض أن يصور المملكة أو وضع صورة للمملكة بهذا الشكل.

ومن جهته أبدى وزير الخارجية العراقي “إبراهيم الجعفري”، امتعاضه من تحركات “السبهان”، وعدها ((تدخلا صارخا)) في شؤون العراق الداخلية، فيما أشار إلى أن ما يقوم به “السبهان” لا علاقة له بدوره كسفير وتم ابلاغه بذلك رسميا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*