Home » الاخبار » علاوي: اذا بقي المناخ السياسي ملتهباً سوف يخرج شيئاً أسوأ من “داعش”
علاوي

علاوي: اذا بقي المناخ السياسي ملتهباً سوف يخرج شيئاً أسوأ من “داعش”

الأحد 2016/06/19
زعيم ائتلاف الوطنية “اياد علاوي”، اليوم الأحد، وصف العملية السياسية الحالية بـ ((الكسيحة))، وأعتبر أنه ((مهيمن)) عليها من الخارج، وأكد عدم وجود تقدم في المشروع السياسي.

قال “علاوي” في حديث متلفز عبر شاشة السومرية والذي تابعه “أنا العراق”، للأسف لا يوجد تقدم في المشروع السياسي بمسألة النازحين ودمار الانبار وإعادة الاعمار والمصالحة، وشار الى أن المناخ السياسي اذا بقي ملتهباً سوف يخرج شيئاً أسوأ من “داعش”.

وأضاف علاوي أن هناك من يريد استثارة بعض العواطف المبنية على الطائفية السياسية مع بعض الدول، وأعتبر أن الحكومة هي وليدة العملية السياسية والعملية السياسية عملية كسيحة ومسيطر عليها أجنبياً الى حد كبير بدليل من تفوز في الانتخابات انت خسران ومن تخسر انت خسران والقرار يخرج في طهران وواشنطن.

وفي السياق ذاته تابع “علاوي” بالقول: أن العملية السياسية مهيمن عليها من الخارج وتقوم على الطائفية السياسية وعلى التهميش والاقصاء وعلى الاضرار بالاخرين، لافتاً الى أن هذه العملية السياسية المريضة التي لا تشمل كل العراقيين ولدت حكومات ناقصة وغير قادرة على مجابهة المعضلات.

فيما يشهد الوضع السياسي العراقي تأزماً تطور بعد المطالبة باستبدال الكابينة الوزارية الحالية بأخرى “تكنوقراط”، وارتفاع سقف المطالب ليشمل تغيير الرئاسات الثلاث، ليتم بعد ذلك استبدال خمسة وزراء فقط وتأجيل جلسة البرلمان التي كانت مخصصة لتغيير الكابينة بالكامل بسبب عدم اكتمال النصاب، ما دفع بمتظاهرين غاضبين إلى اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*