Home » سياسة » علاوي: ان الإستقرار في العراق مرتبط بنبذ الطائفية والمحاصصة والحل السياسي
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

علاوي: ان الإستقرار في العراق مرتبط بنبذ الطائفية والمحاصصة والحل السياسي

الأحد 2016/06/19
زعيم حركة الوفاق الوطني ورئيس ائتلاف الوطنية “اياد علاوي”، اليوم الاحد، دعا الى اعتماد الحلول السياسية في الحرب على ((الارهاب والفساد)) والانفتاح على جميع شرائح المجتمع، وجدد رفضه للطائفية السياسية والمحاصصة بكل اشكالها.

قال “علاوي” في بيان صدر اليوم والذي اطلع عليه “انا العراق”، على هامش لقاء موسع عقده مع قيادات في حركة الوفاق الوطني العراقي وتنظيمات بغداد: إن حركة الوفاق تلعب دورا قياديا في تشخيص وتبني اصلاح الواقع السياسي السيء الحالي”، مشددا على “سلمية عملية الاصلاح.

واعرب “علاوي” عن رفضه والحركة للطائفية السياسية والمحاصصة بكل اشكالها، وأكد ضرورة اعتماد الحل السياسي في الحرب على الارهاب والتطرف والفساد من خلال خلق بيئة سياسية طاردة للتطرف و الانفتاح على كافة شرائح المجتمع بموازاة الانتصارات العسكرية والامنية المتحققة.

واشار “علاوي” الى اهمية توفير بنية سياسية نظيفة خالية من الطائفية والاقصاء والتهميش، وضرورة النهوض بمؤسسات الدولة المختلفة واعادة اعمار المدن المحررة، ومحاسبة المقصرين والمتسببين في احتلال “داعش” لبعض المحافظات العراقية.

ومن جهة اخرى أشاد “علاوي”، بالانتصارات المتحققة من قبل الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر الابطال والتضحيات المشرفة التي قدموها خلال سير المعارك ضد المجاميع الارهابية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*