Home » الاخبار » نزوح (30) ألف من الفلوجة خلال ثلاثة أيام
نازحي فلوجة

نزوح (30) ألف من الفلوجة خلال ثلاثة أيام

الأحد 2016/06/19
أعلن المجلس النروجي لللاجئين أعلن أن المواجهات في مدينة الفلوجة دفعت آلاف الأشخاص إلى النزوح من المدينة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لأكثر من عامين، وحذر من وقوع “كارثة إنسانية”.

أفاد تقرير للمجلس الذي يتولى إدارة عدد من المخيمات بأن التقديرات الكلية لأعداد النازحين من الفلوجة ((مذهلة))، مشيرا إلى أنها بلغت خلال الأيام الثلاثة الماضية (30) ألف شخص، و(32) ألفا آخرين منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة المدينة قبل نحو شهر.

فيما نبه التقرير إلى استمرار وجود عشرات الأسر وبينهم فئات من الأكثر ضعفا فضلا عن نساء حوامل وكبار السن، داخل الفلوجة، فيما ينتظر كثيرون وسط درجات حرارة خانقة، وصول خيام إلى مخيمات النازحين.

قال مدير المجلس في العراق “ناصر موفلاحي” نناشد الحكومة العراقية أن تتحمل مسؤولية هذه الكارثة الإنسانية التي تتفاقم مع الوقت.

وعجز المجلس النروجي عن تقديم المساعدات المطلوبة حيث ينفذ الطعام والمياه بشكل سريع. وأشار إلى أن أحد المخيمات التي افتتحت حديثا في عامرية الفلوجة يستقبل نحو (1800) شخص، لكنه يتوفر على مرافق صحية واحدة فقط مخصص للنساء.

وقال موفلاحي نحتاج إلى الحكومة العراقية لتأخذ زمام المبادرة في تجهيز الحاجات الأساسية للمدنيين الذين يعانون منذ أشهر من الإرهاب والخوف.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*