Home » الاخبار » الساري: يعلن موقفها المفاجئ من تغيير المفتشين العموميين
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

الساري: يعلن موقفها المفاجئ من تغيير المفتشين العموميين

الأثنين 2016/06/20
رئيس اللجنة المالية البرلمانية “فالح الساري”، اليوم الاثنين، اعتبر التغير في مواقع المفتشين العموميين بأنه ((تكريس للفساد))، ووضح أن الأمر التشريعي لا يعطي حقا لإبقاء ((الفاشلين)) أو تغيير مواقعهم، ودعا رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى ((عدم استغلال)) العطلة التشريعية لإجراء تغييرات ((يشوبها الشك)).

قال “الساري” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن التغيير في مواقع المفتشين العموميين لا يمت للإصلاح بصلة، بل هو تكريس للفساد، عازيا السبب الى معظم المفتشين الذين تم مداورتهم لم يساهموا بكشف الفساد الموجود في وزاراتهم السابقة.

وأضاف “الساري”، أن هؤلاء المفتشين قد يكونون جزء من حلقة الفساد، بين أن الأمر التشريعي رقم (19) لا يعطي حقا لإبقاء الفاشلين أو تغيير مواقعهم بل لابد من إصلاحات حقيقية في ملف المفتشين وهو محل خلاف.

وفي السياق ذاته تابع “الساري”، أن مؤسسة المفتشين لم تحقق للخزينة ما يقابل حجم الأموال التي أنفقت عليها وبات لزاما على رئيس الوزراء اخذ خطوات تصحيحية جادة وعدم استغلال العطلة التشريعية لإجراء بعض التغيرات بأفاق ضيقه ويشوبها الشك.

هذا وكان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قد أصدر، أمس الأحد، أمرا يقضي بتعيين وإعفاء ونقل عدد من المفتشين العموميين، فيما أشار الى أن هذا الأمر ينفذ من تاريخ صدوره.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*