Home » الاخبار » سليم الجبوري: تحرير الفلوجة دليل واضح على نهاية “داعش”
سليم الجبوري والسفير البريطاني

سليم الجبوري: تحرير الفلوجة دليل واضح على نهاية “داعش”

الأثنين 2016/06/20
رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، أمس الأحد، اعتبر أن نصر الفلوجة دليل واضح على قرب نهاية تنظيم “داعش” في العراق، وأعرب السفير البريطاني في بغداد عن تفاؤله بقدرة العراقيين على تحرير كافة أراضيهم ودحر عناصر التنظيم.

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب, إن “الجبوري” استقبل، السفير البريطاني لدى العراق “فرانك بيكر” والوفد المرافق، وأشار الى أن الجانبين بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين من اجل تحقيق المصالح المشتركة.

وأضاف البيان والذي اطلع عليه “أنا العراق”، أنه جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات الامنية والانتصارات المتتالية التي يحققها ابطال العراق والتي تكللت بتحرير مدينة الفلوجة وانطلاق العمليات في جنوب الموصل، فضلا عن الجهد الكبير الذي تبذله بريطانيا في اطار التحالف الدولي لدعم ومساندة العراق في حربه ضد الارهاب.

وأكد “الجبوري”، بحسب البيان، أن تحرير الفلوجة يعد نصرا كبيرا احرزه العراقيون على الارهاب، لافتا الى أن ذلك النصر دليل واضح على تقهقر “داعش” وقرب نهايته بفضل سواعد الابطال من ابناء العراق بكل تشكيلاتهم وجهد الاصدقاء في التحالف الدولي.

ومن جانبه، قدم سفير بريطانيا لدى العراق التهنئة لرئيس البرلمان بتحرير مدينة الفلوجة، معربا عن تفاؤله بقدرة العراقيين على تحرير كافة اراضيهم ودحر “داعش” الارهابي والقضاء عليه بسرعة.

ويذكر أنّ المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء “حيدر العبادي”، امس الأحد، اعتبر أن تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” يمثل تحولا مفصليا في مسار الحرب التي يخوضها العراق ضد التنظيم، وأشار الى بدء تقدم القوات الأمنية في جنوب مدينة الموصل استعدادا لمعركة تحرير المدينة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*