Home » سياسة » صباح التميمي: تدعو إلى طي صفحة الماضي مع “البعثيين” والاستفادة من خبراتهم
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

صباح التميمي: تدعو إلى طي صفحة الماضي مع “البعثيين” والاستفادة من خبراتهم

الأثنين 2016/06/20
النائبة عن الكتلة الوطنية، بزعامة “إياد علاوي”، وعضوة لجنة الخدمات “صباح التميمي”، دعت الحكومة والكتل السياسية إلى طي صفحة الماضي مع البعثيين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء والاستفادة من خبراتهم في المؤسسات الحكومية وعدم عزلهم وإجبارهم على مغادرة البلاد، رافضة أسلوب توجيه عقوبة جماعية إليهم من دون أن يحال هذا الملف إلى القضاء ليُقْتصَّ من البعثيين المجرمين.

وصفت التميمي في مقابلة خاصة اطلع عليها “أنا العراق”، قادة اتحاد القوى الذين طالبوا بعدم مشاركة الحشد الشعبي بـ ((سياسيي داعش)) الذين يحاولون التسويغ لبقائها أكثر وقت ممكن، مؤكدة أنَّ مشروع التسوية التأريخية أو المصالحة الوطنية أخفق على يد الحكومات السابقة واختُصرعلى إقامة الولائم والمؤتمرات التي لا جدوى منها.

وأشارت “التميمي” إلى أن ملف إعادة إعمار المدن التي خربتها “داعش” يتطلب وقتاً لا يقل عن خمس سنوات، وبينت أن الاستثمار هو الحل الوحيد لإعادة تلك المدن في ظل الأزمة المالية الحالية التي يعاني منها العراق نتيجة لانخفاض أسعار النفط.

وأضافت، أن التغيرات التي جرت على شكل الحكومة هي إصلاحات صورية وشكلية لا أهمية لها لأنها جاءت بعنوان التغيير لأجل التغيير وليس التغيير لأجل الإصلاح. ولفتت إلى أن هناك ملفات فساد عديدة في عمل هيئة الإعلام والاتصالات أحيلت إلى لجنة النزاهة وهيئة النزاهة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*