Home » الاخبار » آشتون كارتر: سنقوم بتعزيز القدرات الدفاعية وإصلاح القطاع الأمني العراقي
اشتون كارتر

آشتون كارتر: سنقوم بتعزيز القدرات الدفاعية وإصلاح القطاع الأمني العراقي

 

الثلاثاء 2016/06/21
وزير الدفاع الأميركي “آشتون كارتر”، اعلن أن قوات ((الناتو)) سيكون لها دور أكثر مباشرة في الحرب ضد “داعش”، عن طريق تقديم طائرات إنذار مبكر ((أواكس))، والمساهمة في بناء قدرات العراق الدفاعية والتدريبية.

قال الوزير الأميركي في المؤتمر السنوي لمركز ((نيو أميركان سيكيورتي)) بواشنطن، مساء امس الاثنين: إن قوات ((الناتو)) ستلعب قريباً دوراً أكثر مباشرة كحليف في حملة محاربة ((داعش))، أولًا عن طريق تقديم طائرات إنذار مبكر، وكذلك تدريب وبناء قدرات العراق الدفاعية داخل البلاد، بدلًا من الأردن.

والجدير بالذكر منذ (2) نيسان الماضي، وقوات حلف شمال الأطلسي ((الناتو)) تدرب ضباطاً عراقيين في مركز الملك عبد الله لتدريب العمليات الخاصة في العاصمة الأردنية عمّان، كجزء من جهود الحلف لبناء قدرات العراق الدفاعية، وإصلاح قطاعه الأمني، وزيادة قدراته للحفاظ على الاستقرار في المنطقة، بحسب الموقع الإلكتروني للحلف.

وجاءت تصريحات “كارتر” عقب اجتماع شهد مباحثات لوزراء دفاع حلف ((الناتو)) في العاصمة البلجيكية بروكسل مطلع الشهر الجاري، ومن المفترض مناقشة تفاصيل بشكل أوسع في مؤتمر قمة زعماء الناتو المزمع عقده في وارشو ببولندا تموز المقبل.

وأكد “كارتر” أن ((الناتو)) سيكمّل جهود الاتحاد الأوروبي في التعامل مع أزمة اللاجئين والمهاجرين الذين يسافرون عبر البحر المتوسط وبحر إيجه، حيث ستقوم الولايات المتحدة بإرسال سفينة الإغاثة والإنقاذ ((يو إس إن إس غرابل)) للمساعدة، وفقاً لرويترز.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية فقد عبر منذ مطلع العام الجاري، حوالي (206) ألف مهاجر ولاجئ بحري إيجه والمتوسط باتجاه اليونان وإيطاليا.
.
وتشير إحصاءات المنظمة نفسها إلى أن أكثر من (1.4) مليون لاجئ عبروا المتوسط خلال الأربع سنوات الماضية، لقي منهم أكثر من (8100) لاجئ حتفهم غرقاً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*