Home » الاخبار » التغيير والوطني: يعملان لتشكيل ائتلاف برلماني لتفعيل العمل البرلماني في كوردستان
برزو وبيكرد من برلمان كوردستان

التغيير والوطني: يعملان لتشكيل ائتلاف برلماني لتفعيل العمل البرلماني في كوردستان

 

الثلاثاء 2016/06/21
حركة التغيير والإتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، أعلنت الاستعداد لتشكيل ائتلاف برلماني في الإقليم، موضحة أن الائتلاف سيسهم في تفعيل العمل البرلماني والسياسي في كوردستان.

قال رئيس كتلة حركة التغيير في برلمان كوردستان “بروز مجيد” في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني “بيكرد طالباني” وتابعه “أنا العراق”، تقرر خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم، بين كتلتي الإتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير في البرلمان الكوردستاني تشكيل لجنة خاصة لدراسة و وضع آليات لتشكيل ائتلاف برلماني من الكتلتين، وبين أن تشكيل الائتلاف سيسهم في تفعيل العمل البرلماني والسياسي في كوردستان.

ومن جهتها أكدت “طالباني”، أن الكتلتين كان لهما مشاريع مشتركة خصوصا في قضايا الإصلاحات والشفافية وموارد النفط وقانون رئاسة الإقليم والدستور، واعتبرت أن تشكيل الائتلاف ستعطي دفعة قوية للعمل البرلماني خصوصا أن الكتلتين تمتلكان (42) مقعد.

وأضافت “الطالباني”، أن أبواب الائتلاف ستكون مفتوحة أمام الكتل الأخرى للانضمام إليها بهدف خدمة مصالح مجتمعنا مؤكدا في الوقت نفسه أن تفعيل البرلمان الكوردستاني ستكون من أولوية عملنا.

ويذكر كانت حركة التغيير والإتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية أعلنا في (18) أيار الماضي، عن توقيع اتفاقية بين الجانبين، الأمر الذي اعتبره الحزب الديمقراطي الكوردستاني الحاكم محاولة لتعميق الخلافات الداخلية، مشددا على أنه ((لن يقبل بفرض أية إرادة غير إرادة الشعب)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*