Home » الاخبار » العدل: نفى ما نقلته بعض وسائل الإعلام زيارة السفير السعودي للسجن أو تدخله بأي شكل من الأشكال.
وزارة العدل

العدل: نفى ما نقلته بعض وسائل الإعلام زيارة السفير السعودي للسجن أو تدخله بأي شكل من الأشكال.

 

الثلاثاء 2016/06/21
وزير العدل “حيدر الزاملي”، أعلن المباشرة بوضع خطة لإعادة تأهيل دوائرها العدلية في المناطق المحررة، وأوضح أن زيارة القنصلية السعودية لسجن الناصرية المركزي جاء وفقا للضوابط وتتيح لسفارتنا بزيارة السجناء العراقيين في السعودية، ونفى المعلومات التي تحدثت عن زيارة السفير السعودي للسجن.

قال “الزاملي” في كلمة ألقاها في مؤتمر صحافي الذي عقد في مبنى الوزارة بحضور المستشار “قاسم عبادي” و مدير عام دائرة الإصلاح “حسين العسكري”، إنه يهنئ الشعب العراقي بمناسبة الانتصارات التي حققتها قواتنا الأمنية والحشد الشعبي في عمليات تحرير الفلوجة، واعتبر هذه الانتصارات الانطلاقة الحقيقية لبناء البلد وإعادة الوحدة ونبذ الطائفية.

وأضاف، أن الوزارة باشرت بوضع خطة لإعادة تأهيل دوائرها العدلية في المناطق المحررة للمباشرة بتقديم الخدمات للمواطنين والإسراع بذلك حسب توجيهات رئيس الوزراء، موضحا أن المنجز الذي قدمته الوزارة لم يرق لبعض الجهات التي حاولت عرقلة مسيرة الوزارة في تحقيق طموحاتها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

فيما يذكر أن أغلب مناطق محافظة الانبار تم تحريرها، في وقت سابق، من قبل القوات الأمنية مدعومةً بعناصر الحشد الشعبي.

وأشار الى أن نجاح تجربة الحكومة الالكترونية في دائرة رعاية القاصرين ودائرة الإصلاح العراقية شكل نقلة حقيقة في العمل المؤسساتي لدوائر الوزارة.

وفي شأن زيارة القنصلية السعودية لسجن الناصرية المركزي، أكد “الزاملي” أن الزيارة جرت وفقا للضوابط والقوانين المعمول بها والتي تتيح أيضا لسفارتنا بزيارة السجناء العراقيين في السعودية والاطلاع على أوضاعهم، نافيا ما نقلته بعض وسائل الإعلام عن زيارة السفير السعودي للسجن أو تدخله بأي شكل من الأشكال.

وأوضح، أن الوزارة مستمرة بتنفيذ أحكام القضاء بالإعدام وغيره وحسب القرارات القضائية العراقية، وترفض أي مساومة على حساب الدم العراقي، مشيدا بـ ((تعاون رئاسة الجمهورية و مجلس القضاء الأعلى في هذا الجانب)).

وكانت وزارة العدل أعلنت، الاثنين (13) حزيران الجاري، أن زيارة ممثل القنصلية السعودية في بغداد لسجن الناصرية المركزي ولقائه بسجناء سعوديين من الجوانب القانونية والرسمية التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية.

وفي السياق ذاته تابع “الزاملي”، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق (١٢) مدان خلال الشهر الماضي بعد آخر إحصائية أعلنتها الوزارة بتنفيذ الحكم بحق (٢٢) مدان سابقاً.

ولغت الى أن الدوائر العدلية حققت أرباحا كبيرة رفدت بها خزينة الدولة، موضحا أن دور دائرة رعاية القاصرين في حفظ وتنمية أموال القاصرين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*