Home » سياسة » سعدي احمد بيرة: نحن امام الإستفتاء ولدينا برنامج تأسيس الدولة المستقلة
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

سعدي احمد بيرة: نحن امام الإستفتاء ولدينا برنامج تأسيس الدولة المستقلة

الثلاثاء 2016/06/21
سعدي أحمد بيرة القيادي في الإتحاد الوطني الكوردستاني “سعدي احمد بيرة”، أمس الاثنين، القنصليات والهيئات الدبلوماسية الى ((ممارسة الضغط)) والمساهمة في معالجة المشاكل السياسية والاقتصادية في الإقليم والعراق، وأشار الى أن الكورد أمام إجراء الاستفتاء ولديهم برنامج تأسيس الدولة المستقلة.

قال “بيرة” في مؤتمر صحفي عقده في أربيل وتابعه “أنا العراق” إن الاتحاد الوطني الكوردستاني اجتمع مع القنصليات والهيئات الدبلوماسية في كوردستان، وبين أنه تمت دعوتهم الى أداء دور للضغط والمساهمة في معالجة المشاكل السياسية في إقليم كوردستان والعراق.

وأكد “بيرة”، أن الاتحاد الوطني الكوردستاني يواصل جهوده من اجل تقريب الأطراف الكوردستانية، معتبرا أن الاتفاق الأخير مع حركة التغيير الكوردستاني يهدف لترتيب البيت الكوردي.

وفي السياق ذاته تابع “بيرة”، أن الشعب الكوردي تحمل الكثير من المأساة منذ تأسيس الدولة العراقية ومن حقه النضال من أجل ضمان حقوقه السياسية، وكد أن الكورد أمام إجراء الاستفتاء، ولدينا برنامج لإنشاء الدولة المستقلة.

ويذكر أنّ إقليم كوردستان يشهد أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*