Home » الاخبار » سفين دزيي: طالبنا الحكومة الروسية الإستمرار بدعم العرق بالسلاح ومن ضمنه الأقليم
علم كوردستان ....

سفين دزيي: طالبنا الحكومة الروسية الإستمرار بدعم العرق بالسلاح ومن ضمنه الأقليم

الأربعاء 2016/06/22
المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان العراق “سفين دزيي”، اليوم الثلاثاء، كشف عن مضمون المباحثات التي أجراها رئيس حكومة الإقليم والوفد المرافق له على هامش منتدى “بطرسبرغ” الذي اختتم أعماله في (18) حزيران الجاري، وعلى رأسها استمرار تسليح البشمركة.

وأوضح “دزيي” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية ((سبوتنيك)) والذي اطلع عليه “أنا العراق”، أن رئيس حكومة الإقليم “نجيرفان البارزاني” قدم خلال لقائه بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” بانوراما عن الوضع الحالي السياسي والاقتصادي في الإقليم والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف أن “البارزاني” طلب، خلال المباحثات مع “لافروف”، استمرار المساعدات العسكرية الروسية لقوات البشمركة، وأشار إلى أن المساعدات السابقة من الجانب الروسي كانت عبر حكومة بغداد، بحسب ((سبوتنيك)).

وفي السياق ذاته تابع قائلا، أن الطلب شمل أن يكون هناك تفاهم وعمل مشترك بين حكومة إقليم كوردستان وروسيا ضد الإرهاب المتجسد بتنظيم “داعش”.

وألمح دزيي: كانت هناك مساعدات عسكرية تلقاها الإقليم من روسيا، لكن ليس بالمستوى المطلوب وتمت عن طريق بغداد، وطالبنا بأن تستمر الحكومة الروسية بدعم العراق بالسلاح، ككل ومن ضمنه إقليم كوردستان.

فيما قدم رئيس حكومة إقليم كوردستان شكره إلى روسيا الاتحادية، أثناء اللقاء بوزير الخارجية الروسي، على الأسلحة التي وصلت لقوات البشمركة الكوردية المقاتلة ضد تنظيم “داعش” حسب ما ذكر دزيي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*