Home » سياسة » الاعرجي من الامن النيابية: العبادي يستجيب لارادة الجنرال الامريكي!
القوات العراقية

الاعرجي من الامن النيابية: العبادي يستجيب لارادة الجنرال الامريكي!

الخميس 2016/06/23
عضو لجنة الامن والدفاع “قاسم الاعرجي”، اليوم الخميس، اعتبر ان الاصرار على فتح معركة الموصل قبل اكمال تحرير الفلوجة استجابة لارادة الجنرال الامريكي، وطالب بفتح تحقيق فوري بشأن “انتكاسة” القيارة ومحاسبة المقصرين.

قال “الاعرجي” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، ان اصرار رئيس الوزراء “حيدر العبادي” على فتح معركة جديدة بالموصل قبل تحرير الفلوجة، وارسال الملاكات العسكرية بالرغم من رفض اغلب القيادات العسكرية، لايفسر سوى الاستجابة لارادة الجنرال الامريكي.

وطالب “الاعرجي” بفتح تحقيق فوري بخصوص الانتكاسة التي حصلت في القيارة ومحاسبة المقصرين، وأشار الى ان فتح معركة جديدة قبيل حسم معركة الفلوجة بشكل نهائي امر غير صحيح عسكريا ويؤثر على زخم المعركة وقد يتيح فرصة لـ”داعش” الارهابي ان ينظم صفوفه.

فيما اعلن وزير الدفاع “خالد العبيدي”، في (18) حزيران الجاري، عن بدء عملية تحرير ناحية القيارة، واكد المستشار العسكري للوزارة “محمد العسكري” ان هذه الناحية تعتبر اهم قاعدة ادارية وجوية لتامين القطعات التي ستندفع باتجاه الموصل، وجاء ذلك في وقت تواصل القوات الامنية عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة “داعش”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*