Home » سياسة » البحرين: لكل دولة الحق في اتخاذ ما تراه من تدابير لتعزيز أمنها وحفظ وسلامة مواطنيها واراضهيا
علم البحرين

البحرين: لكل دولة الحق في اتخاذ ما تراه من تدابير لتعزيز أمنها وحفظ وسلامة مواطنيها واراضهيا

الخميس 2016/06/23
الوزارة الخارجية البحرينية، اليوم ، أستدعت السفير العراقي في المنامة “احمد نايف الدليمي”، معلنة رفضها تدخل قادة التحالف الشيعي بقضية اسقاط الجنسية عن رجل الدين الشيعي البارز في البحرين الشيخ “عيسى قاسم”.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية ان وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير “وحيد مبارك سيار”، اجتمع اليوم بديوان عام الوزارة مع سفير جمهورية العراق لدى المملكة “أحمد نايف الدليمي” وأكد للأخير استياء مملكة البحرين واستنكارها الشديدين للتصريحات التحريضية التي صدرت مؤخراً عن بعض الأشخاص والجهات في جمهورية العراق. بحسب الوكالة البحرينية.

وعد المسؤول البحريني التصريحات العراقية التي تحمل نوايا غير إيجابية وتشكل تدخلاً مرفوضاً في الشأن البحريني، ولا تنسجم مطلقاً مع طبيعة العلاقات بين الاشقاء ومع سياسة مملكة البحرين الثابتة والداعمة لكل ما من شأنه أمن واستقرار العراق، إضافة إلى أنها تشكل خرقًا واضحًا لميثاق جامعة الدول العربية.

من جهة اخرى شدد وكيل وزارة الخارجية البحرينية، على أن لكل دولة الحق في اتخاذ ما تراه من تدابير لتعزيز أمنها وحفظ سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها ومنع أي صور من أشكال التدخل في شؤونها، وطالب بضرورة قيام الحكومة العراقية بالنهوض بدورها واتخاذ ما يلزم من إجراءات وعلى الفور للحفاظ على العلاقات الأخوية بين البلدين ووقف كل ما يسيء إليها والكف عن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة التي تفتقد إلى الوعي بحجم المخاطر والتحديات التي تحيط بالدول العربية وتفرض التكاتف فيما بينها لأجل التغلب عليها.

فيما كان قادة التحالف الشيعي ومعهم مليشياتهم المسلحة ادانت اسقاط الجنسية البحرينية عن الشيخ “عيسى قاسم” ودعت الشعب البحريني لاسقاط الحكومة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*