Home » الاخبار » عزت الشابندر: في العراق القادة السياسيين السنة لا يختلفون عن القادة الشيعة بالفشل
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

عزت الشابندر: في العراق القادة السياسيين السنة لا يختلفون عن القادة الشيعة بالفشل

الخميس 2016/06/23
السياسي المستقل “عزت الشابندر”، اليوم الخميس، قال أن المستوى السياسي في العراق يتلكأ أكثر أمام تراجع “داعش”، وأشار الى ان امريكا وإيران تقودان الميدان بينما العراقيون يفشلون دائما منذ عام (2003)، فيما وصف القادة السياسيين السنة لا يختلفون عن القادة الشيعة بالفشل ولا يوجد نجاح.

في حديث متلفز، أعتبر”الشابندر” عبر الفضائية السومرية والذي تابعه “أنا العراق”، إن التلازم غائب، هناك تقدم على المستوى الميداني و”داعش” يتراجع، لكن هذا النجاح لا ينعكس على المستوى السياسي الذي يتلكأ أكثر يوما بعد يوم، وإنه أعرب عن استغرابه للأمر بالقول ((غريب المفروض انه فريق منسجم)).

وأضاف “الشابندر” قائلاً: أن الذي يقود الميدان أمريكا وايران، أما الميدان السياسي يقوده العراقيون ويفشلون دائما كما عودونا منذ عام (2003) حتى اللحظة، وأشار الى أن القادة السنة لا يختلفون عن القادة الشيعة، كلنا عراقيون بالفشل لايوجد نجاح، هؤلاء يمسكون بزمام السلطة وهؤلاء شركاء اساسيين.

وفي السياق ذاته تابع “الشابندر”، أن الساحة السنية هي الاصعب، وقليلون منا يحسنون التعامل معها، والساحة الشيعية كلهم شيوخ وقادة وأئمة ولا اعرف فيما اذا كانوا معصومين ام لا.

فيما كان القيادي في ائتلاف دولة القانون “سامي العسكري” اعتبر، السبت (7) كانون الأول (2013)، أن وجهات نظر النائب “عزة الشابندر” لا تتطابق مع ائتلاف دولة القانون، مبينا ان بعض اطراف الائتلاف ضاقت ذرعا بتصريحاته وعلاقاته واتصالاته مع المسؤولين العراقيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*