Home » سياسة » النائب سالار محمود: عملية الاستفتاء بشأن الانفصال بحاجة إلى قانون ووحدة الصف
النائب سالار محمود

النائب سالار محمود: عملية الاستفتاء بشأن الانفصال بحاجة إلى قانون ووحدة الصف

السبت 2016/06/25
عضو كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني في برلمان اقليم كوردستان “سالار محمود”، اليوم السبت، اعتبر تفعيل البرلمان الكوردستاني يأتي في أولوية المهام الوطنية خلال هذه المرحلة، فيما أشار إلى أن عملية الاستفتاء بشأن الانفصال بحاجة إلى قانون ووحدة الصف.

قال “محمود” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن تفعيل البرلمان الكوردستاني يجب أن يكون في أولوية المهام الوطنية خلال هذه المرحلة، وأكد أن عملية الاستفتاء بحاجة إلى قانون ووحدة الصف الكوردستاني والتعامل بمسؤولية.

وأضاف “محمود”، أن الخلافات والتوترات بين الأطراف السياسية والتجاوز على القانون والمؤسسات العامة في كوردستان، سبب حالة من الضجر لدى المواطنين، داعيا جميع الأطراف إلى التنازل عن المصالح الضيقة من اجل تحقيق سليم لاستقلال كوردستان.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن القضايا الوطنية والمصيرية يجب أن تتداول في برلمان الإقليم، لافتا إلى أن برلمان كوردستان يعتبر المرجع الأساسي للقضايا السياسية والقانونية والمصيرية بحسب القانوني الذي وقع عليه رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” في (2005).

وهكذا دعا “محمود”، جميع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المؤسسات الشرعية والوطنية بهدف اتخاذ قرار مصيري لتحقيق طموحات الشعب الكوردستاني.

فيما كان رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني”، أمس الأول الخميس، قد دعا الأطراف السياسية الكوردستانية للاجتماع لاتخاذ قرار بشأن إجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*