Home » الاخبار » اقبال: الخروقات الامتحانية قليلة قياسا بالسنوات السابقة وتسريب الأسئلة انتهى في العراق
محمد اقبال وزير التربية

اقبال: الخروقات الامتحانية قليلة قياسا بالسنوات السابقة وتسريب الأسئلة انتهى في العراق

الأحد 2016/06/26
بشرى العزاوي/…
أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، نتائج امتحانات المرحلة الإعدادية الدور الأول لجميع مديريات التربية.

قال وزير التربية “محمد إقبال” في مؤتمر صحفي له، ان الخروقات الامتحانية لهذا العام كانت قليلة جدا قياسا بالسنوات السابقة وان موضوع تسرب الأسئلة انتهى في العراق منذ العام الماض والعراق سجل تفوقا على عدد كبير من دول المنطقة التي اضطرت إلى تأجيل امتحاناتها بسبب موضوع تسرب الأسئلة. مشيرا إلى ان الوزارة كانت دقيقة في حساباتها من البداية حيث ان نسب النجاح والمعدلات أفضل من العام الماض.

وبين “إقبال” ان مديرية الكرخ الأولى في بغداد جاءت بالمرتبة الأولى للفرع العلمي ومحافظة ديالى بالمرتبة الأولى للفرع الأدبي ووجه شكره للكوادر التربوية لما قامت به من جهد كبير والتي استطاعت أن تنجز عملية الامتحانات بنجاح كبير في العراق رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد والتي تخللها موضوع النزوح وعدد من المعارك وغيرها.

كما وجه “إقبال” شكره إلى وزارة التعليم العالي لتعاونهم مع الوزارة في تهيئة القاعات داخل الجامعات, والى الجهات الأمنية التي ساندت وزارة التربية وبذلت جهد كبير في حماية المراكز الامتحانية وبفضل التواصل معهم وسرعة استجابتهم استطاعت الوزارة إنهاء حالات كثيرة كادت ان تؤدي إلى خروقات كبيرة وايضا شكر وزارة الكهرباء والصحة والاتصالات ومحافظة بغداد لجهودهم المبذولة في انجاح العملية الامتحانية .

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*