Home » الاخبار » النجيفي: أهل نينوى يرفضون رفضا قاطعا عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل السقوط
اسامة النجيفي والسفير الامريكي

النجيفي: أهل نينوى يرفضون رفضا قاطعا عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل السقوط

الأحد 2016/06/26
رئيس ائتلاف متحدون “اسامة النجيفي” والسفير الامريكي “ستيوارت جونز”، امس السبت، بحثا التحضيرات لتحرير الموصل ومستقبل المدينة بعد استعادتها من قبضة “داعش”.

ذكر بيان لمكتب “النجيفي” اليوم وتلقى “أنا العراق” نسخة منه: انه اكد للسفير الامريكي دعم أهل نينوى واشراك مكوناتها في معركة التحرير، فهم الأقدر على فهم طبيعة المعركة، والتعامل مع الأهل في الداخل لاختصار الزمن وتحقيق نصر ناجز بأقل الخسائر والتضحيات.

واضاف ان “النجيفي” استعرض للسفير الامريكي طبيعة القوات التي استكملت تدريباتها في معسكرات الحشد الوطني، وامتداداتها في الداخل، فضلا عن امكانياتها وقدرتها على تنظيم العلاقة مع مقاتلي الداخل بأسرع وقت للقضاء على “داعش”.

وأشار إلى أن الاعتراض على مشاركة الحشد الشعبي موقف تمليه إرادة أهل نينوى الذين أكدوا موقفهم في أكثر من مناسبة، ذلك أنهم لا يريدون منح “داعش” سببا لاستغلال بعض الأخطاء والجرائم التي ارتكبت في معارك سابقة للتحشيد المضاد وإثارة النعرات الطائفية التي ينبغي أن تزول لمصلحة وحدة وطنية حقيقية. عليه لا حاجة إلى مشاركتهم، وأي اصرار غير مسوغ على ذلك يعقد الأمور ويثير الخشية من دوافع غير وطنية.

وشدد “النجيفي” على أن أهل نينوى يرفضون رفضا قاطعا عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل سقوط المدينة، ذلك أن الوضع السابق كان سببا فيما آلت إليه المدينة، ولابد من العمل على وفق رؤية ومنهج يمنح الثقة للمواطن بالمستقبل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*