Home » الاخبار » علي الأديب: توقيت المطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث غير مناسب
ائتلاف دولة القانون

علي الأديب: توقيت المطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث غير مناسب

الأثنين 2016/06/27
رئيس كتلة دولة القانون النيابية “علي الأديب”، أمس الأحد، إعتبر أن توقيت المطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث غير مناسب، فيما أشارت إلى أن رؤساء الكتل لم يعد يسيطرون على بعض النواب الموجودين لديهم.

قال “الأديب” في برنامج متلفز وتابعه “أنا العراق”، مساء امس، إن البرلمان لا يختلف بشان ما يدعيه من هم في جبهة الإصلاح ولا الباقين، لان الجميع متفق على الإصلاح، معتبرا أن توقيت المطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث في هذا الوضع السياسي المرتبك وغير المستقر مع وجود عمليات عسكرية واسعة في أكثر من محافظة، غير مناسب.

وأضاف “الأديب” أن الدعوة للإصلاح والتغيير مسالة مطلوبة، والبرلمان انجر لها بسبب مطالبة الشارع بذلك، مشيرا إلى أن الإصلاح ممكن عن طريق الحوار مع الكتل.

وتابع “الأديب” أن رؤساء الكتل لم يعد يسيطرون على بعض النواب الموجودين عدهم، لان منهم من أصبح حرا، لافتا إلى انه في دولة القانون هناك من يعبر عن رأيه.

فيما يشهد الوضع السياسي العراقي تأزما تطور بعد المطالبة بتغيير الكابينة الوزارية ومن ثم تحول إلى تغيير الرئاسات الثلاث، ليتم استبدال خمسة وزراء فقط وتأجيل جلسة البرلمان التي كانت مخصصة لتغيير باقي الوزراء بسبب عدم اكتمال النصاب، ما دفع بمتظاهرين غاضبين إلى اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان، والاعتصام بساحة الاحتفالات وسط العاصمة، قبل أن تعلن اللجنة المشرفة على الاعتصامات الانسحاب من المنطقة، فيما تم تشكيل جبهة داخل قبة البرلمان تضم نواب يطالبوا بالإصلاحات وسميت باسم جبهة الإصلاح.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*