Home » الاخبار » علي المالكي: قرار إعفاء مدراء المصارف “لفلفة” للإتهامات الموجهة لـ”حمدية الجاف”
علي صبحي المالكي

علي المالكي: قرار إعفاء مدراء المصارف “لفلفة” للإتهامات الموجهة لـ”حمدية الجاف”

الأثنين 2016/06/27
عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “علي صبحي المالكي”، اليوم الاثنين، اعتبر تغيير بعض المدراء العامين بأنها ((لفلفلة لموضوع الاتهامات)) الموجه الى مديرة عام المصرف العراقي التجاري “حمدية الجاف”، وبين أن المدراء العامين رجعوا الى مناصبهم ألا “الجاف” خرجت بدون توجيه اتهام لها.

قال “المالكي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن الإجراءات التي قام بها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بشأن تغيير مدراء عامين، هي محاولة لإخراج مديرة عام المصرف العراقي التجاري “حمدية الجاف” من المسؤولية ولفلفة موضوع الاتهامات بالفساد التي تحدث به النواب المختصين، مبينا أن “الجاف” متهمة وبحسب النواب المختصين بفساد يقدر بالتريليونات، ما يدعو الى فتح تحقيق.

وأضاف، أن المدراء العامين رجعوا الى مناصبهم إلا “الجاف” خرجت بدون توجيه أي اتهام لها، متسائلا، لماذا لم تفتح هيئة النزاهة تحقيقا بموضوع الاتهامات الموجه إليها لحد الآن؟

وفي السياق ذاته تابع “المالكي”، أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” لا يحق له ولأي كان تعيين شخص مديرا عاما وهو يعمل بعقد او مرحلة عقد، مبينا أن المقصود بهذه العملية التغطية على شبهات “حمدية الجاف”.

فيما كان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قرر في (7) حزيران الجاري، إعفاء مدير جهاز المخابرات ومدير عام المصرف التجاري ورئيس شبكة الأعلام العراقي من مناصبهم، فضلا عن إعفاء مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*