Home » سياسة » عبد الصمد: المصالحة الوطنية وحكومة الشراكة والتسوية، كلها أصبحت مصطلحات مستهلكة
%d8%ae%d9%84%d9%81-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%85%d8%af

عبد الصمد: المصالحة الوطنية وحكومة الشراكة والتسوية، كلها أصبحت مصطلحات مستهلكة

الخميس 2016/12/01
رئيس كتلة الدعوة النيابية “خلف عبدالصمد”، اليوم الخميس، قال إن المصالحة الوطنية وحكومة الشراكة والتسوية، كلها أصبحت مصطلحات مستهلكة، فالمضمون أهم من المصطلحات.

وأضاف “عبدالصمد” في تصريح صحفي له: إن ما عاشه العراق من تجربة سياسية لم تؤدي إلى بناء العراق بما يتناسب مع إمكانياته وثرواته، هو عنوان ومفهوم المحاصصة.

وتابع قائلاً: أعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة نعيش فيها كما يعيش العالم، حيث هناك أغلبية سياسية تحكم، وأقلية معارضة، ولكن الأغلبية السياسية لا أقصد بها الطائفية أو القومية أو المناطقية، وإنما أغلبية سياسية قد تشمل كل الطوائف والقوميات والمناطق، والمهم هو الأغلبية السياسية.

وأردف أن هذه الأغلبية السياسية إذا استطاعت أن تقدم الخدمات، فإن المواطن سيكرر انتخابها، وإذا فشلت نتيجة معاقبة الأقلية السياسية المعارضة، فيمكن في الدورات القادمة أن تسقط هذه الحكومة وتأتي أخرى من المعارضة حتى تُقدم.

وأكد “عبد الصمد” أنه بهذه الطريقة التي يعيش فيها العراق، حيث الكل في العملية السياسية، والكل لديه حصة، ومنهم من يؤمن بالعملية السياسية، وآخرون يحنون إلى ما قبل عام (2003)، أعتقد أن العراق بالتجربة لم يبنى بهذه الطريقة، وعلينا الاتجاه نحو حكومة الأغلبية السياسية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*