Home » اقتصاد » جمال: الشرطة الاسبانية تعتقل عراقيا بتهمة الإختلاس من الـ”TBI”
احمد جمال

جمال: الشرطة الاسبانية تعتقل عراقيا بتهمة الإختلاس من الـ”TBI”

الجمعة 2016/12/02

المتحث باسم وزارة الخارجية العراقية “احمد جمال”، اليوم الجمعة، أعلن عن اعتقال الشرطة الإسبانية بالتنسيق معها عراقيا متهما باختلاس أموال من المصرف العراقي للتجارة (TBI)، مبينة أن المتهم سينقل الى العراق ((بأسرع وقت)) ليواجه القضاء.

 

قال “جمال” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، بتعاون وتنسيق بين وزارة الخارجية العراقية ونظيرتها الاسبانية، قامت الشرطة الوطنية الاسبانية بإلقاء القبض على المدعو “علي حسون الصراف” الذي صدرت بحقه مذكرة إلقاء قبض دولية بتهمة الاختلاس والتلاعب بأموال المصرف العراقي للتجارة.

 

وأضاف “جمال”، حيث تمت متابعة المذكرة الدولية لإلقاء القبض عليه من قبل الدائرة القانونية في وزارة الخارجية وسفارة جمهورية العراق في مدريد بعد صدور أمر إلقاء القبض عليه من قبل محكمة جنايات الرصافة، وبين أنه سيتم نقل المتهم إلى العراق بأسرع وقت لمواجهة الإجراءات القضائية الصادرة بحقه وإكمال كافة مراحل التسليم القضائي.

فيما يشار إلى أن عددا من المسؤولين السابقين تمكنوا من السفر إلى خارج العراق بعد اتهماهم بالفساد المالي والإداري، إضافة إلى عدد من الموظفين في بعض دوائر الدولة الذين تمكنوا من اختلاس بعض الأموال وتهريبها إلى خارج العراق، في وقت ما زالت الحكومة العراقية غير قادرة على إرجاع هذه الأموال إلا في نطاق محدود.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*