Home » سياسة » العقابي من المالية النيابية: خلافات القوى العراقية وحزب بارزاني تعطل تمرير الموازنة
مجلس البرلمان العراقي

العقابي من المالية النيابية: خلافات القوى العراقية وحزب بارزاني تعطل تمرير الموازنة

السبت 2016/12/03
عضو اللجنة المالية النيابية النائب “حسام العقابي”، اليوم السبت، حمّل إتحاد القوى العراقية والحزب الديمقراطي الكوردستاني مسؤولية تعطيل تمرير قانون الموازنة العامة لسنة (2017) خلال الجلستين الماضيتين.

قال “العقابي”, إن الخلافات الداخلية لكتل التحالف الكوردستاني المختلفة مع الحزب الديمقراطي بزعامة “مسعود بارزاني” بشأن تصدير النفط عطلت تمرير قانون الموازنة العامة خلال الجلسة الماضية يوم أمس، وبين أن نواب حزب “بارزاني” يعارضون تسليم نفط محافظة كركوك لشركة سومو ويؤيدون البقاء على الاتفاق القديم مع بغداد.

وأضاف أن الخلاف الأخر تسبب به إتحاد القوى العراقية بعد مطالبتهم بإضافة (35 %) من مقاتلي العشائر لهيئة الحشد الشعبي، فضلاً عن تخصيص درجة مالية لهم في الموازنة الاتحادية.

وتابع “العقابي”، وهو عضو كتلة الأحرار النيابية، أن نقطة الخلافات الحالية تتركز في آلية إدخال مطالب القوى العراقية لأنها لم تتضمن في قانون الحشد الشعبي .

وقررت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، تأجيل عقد جلسته الاعتيادية إلى يوم غدٍ في تمام الساعة الخامسة عصراً بسبب الخلافات السياسية على قانون الموازنة العامة للسنة المقبلة.

فيما أكد إتحاد القوى العراقية، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، أن أعضاءه لن يحضروا جلسة التصويت على قانون الموازنة العامة للسنة المقبلة ما لم تُضمن فقرة تخصيص مبلغٍ مالي لإعادة أعمار المناطق المحررة من سيطرة إرهابيي “داعش”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*