Home » الاخبار » يونامي: مقتل وإصابة (4265) عراقيا خلال شهر تشرين الثاني المصرم
يونامي

يونامي: مقتل وإصابة (4265) عراقيا خلال شهر تشرين الثاني المصرم

السبت 2016/12/03
بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي أعلنت عن مقتل ما مجموعه (2.885) عراقياً وإصابة (1,380) آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر (2016).

وفقاً للأرقام الواردة في البيان الذي وزعته البعثة اليوم: فقد كانت محافظة بغداد هي الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين (733) شخصاً، تلتها نينوى ثم صلاح الدين وبابل وأخيراً كركوك التي لقي فيها (18) شخصاً مصرعهم وجرح (17) آخرون.

وتعليقاً على حصيلة الضحايا قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “يان كوبيش”، إن أعداد الضحايا تبعث على الذهول، فيما يشكل المدنيون عدداً كبيراً منها.

وأضاف ((في محاولته اليائسة للتمسك بالأراضي التي يسيطر عليها في أنحاء الموصل ونينوى، يتبع تنظيم “داعش” أشرس التكتيكات، مستغلاً المنازل المدنية كمواقع لإطلاق النيران، فضلاً عن اختطاف المدنيين ونقلهم قسراً لاستخدامهم دروعاً بشرية)).

وأشار الممثل الخاص إلى أن قوات الأمن العراقية أعلنت أنها تبذل قصارى جهدها خلال العمليات العسكرية لتحرير الموصل، كي تتجنب تعريض المدنيين للأذى على الرغم من الاستراتيجيات المستمرة التي يمارسها تنظيم الدولة لفعل العكس ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى سقوط مزيد من الضحايا في صفوف قوات الأمن العراقية. وحثّ “كوبيش” على ضرورة القيام بكل الإجراءات اللازمة لضمان حماية السكان المدنيين من الآثار الناجمة عن الصراع المسلح وأعمال العنف.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*