Home » سياسة » الزاملي: صوت البرلمان على إعادة المفصولين والهاربين من منتسبين القوى الأمنية
حاكم الزاملي

الزاملي: صوت البرلمان على إعادة المفصولين والهاربين من منتسبين القوى الأمنية

الأحد 2016/12/04

عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب “حاكم الزاملي”، اليوم الأحد، أعلن أن تصويت مجلس النواب على إعادة المفصولين والهاربين من المنتسبين من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى ملزم للحكومة، وأن تضمين هذه التوصيات ضمن موازنة (2017)، وحذرت من محاسبة الأجهزة الأمنية التي تقوم بتعيينات جديدة دون إعادة هؤلاء والاستفادة من خبرتهم.

قال “الزاملي” في مؤتمر صحافي مشترك في مبنى البرلمان مع أعضاء اللجنة، واطلع عليه “أنا العراق”، صوت البرلمان اليوم، على إعادة المفصولين والهاربين من المنتسبين الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى، بإضافة الى التصويت على إعادة النظر بالأوامر الإدارية الخاصة بتحويل الضباط والمراتب الى الإمرة في وزارة الدفاع والداخلية.

كما أضاف “الزاملي”، أن هذا القرار والتوصيات ستذهب الى القائد العام للقوات المسلحة، وبين أنها ستبدأ من تاريخ (1/كانون الثاني/2014) وما بعده، وأشار الى أن اللجنة لديها وبعد أن يتم إعادة الوجبة الأولى من الهاربين والمفسوخة عقودهم خلال هذه الفترة سنبدأ بإعادة اللذين تسربوا او تم فسخ عقودهم خصوصا في صولة الفرسان الذي وضع في موازنة (2010 / 2011) ولم تنفذ، وأن ((اللجنة ستتضمنها في قرارات قادمة)).

وبين أن ((الوجبة الأولى ستتم للذين فسخت عقودهم وهربوا وكذلك بالنسبة للضباط والمراتب اللذين احيلوا الى الامرة والتقاعد دون السن القانوني))، وأكد قائلا: إننا سنسير بخطوات عندما سنستوعب هؤلاء كون أعدادهم كبيرة وسيتم إعادة اللذين تسربوا في السنوات السابقة.

وكان قد صوت مجلس النواب، اليوم الأحد، على توصيات لجنة الأمن والدفاع النيابية بشأن العفو عن منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية الهاربين والمتسربين بعد (6/كانون الثاني/2014).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*