Home » سياسة » المالكي: العبادي “ضعيف ومهزوز” غير قادر على مواجهة تركيا وحكومة كوردستان وطموحاته، وأتباع “مقتدى الصدر”
العبادي والمالكي

المالكي: العبادي “ضعيف ومهزوز” غير قادر على مواجهة تركيا وحكومة كوردستان وطموحاته، وأتباع “مقتدى الصدر”

الأحد 2016/12/04
نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي”، امس السبت، أعرب عن قلقه من أن التنافس من أجل السيطرة على الموصل قد يخلق وضعاً خطيراً حتى في بغداد، واتهم رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” بأنه غير قادر على مواجهة تركيا وحكومة إقليم كوردستان وطموحاتها الإقليمية، وأتباع “مقتدى الصدر”.

قال “المالكي” في مقابلة نشرتها جريدة ((وول ستريت جورنال)) الأميركية اليوم: أنه لا يسعى للعودة إلى تسلم منصب رئيس الوزراء، إلا أن “العبادي” ضعيف ومهزوز ويجب أن يستبدل بمجرد الانتهاء من عملية الموصل، وأن ((العراقيون يريدون التغيير)).

وانتقد “المالكي” زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، بالأخص دخول أتباعه الى المنطقة الخضراء، ملفتاً الى أنه كاد يطيح بالحكومة في نيسان وأيار، مشيراً الى أن هذا أضعف صورة الحكومة أمام الشعب وقوات الأمن.

كما أضاف المالكي عندما تتمكن العصابات من الدخول إلى مركز السلطة التشريعية ومكتب رئيس الوزراء، فهذا يعني عدم وجود احترام لمؤسسات الدولة.

وأكد “المالكي”، أنه يريد أن تقوم شخصية قوية بتشكيل حكومة قوية مع القيم الوطنية التي تعارض الطائفية والعصابات.

فيما يشار الى أن “المالكي” تسلم رئاسة الوزراء (8) سنوات، وشهد العراق خلالها أزمات سياسية بين القوى المشاركة في الحكم، كما عاشت الدبلوماسية العراقية توترات مع دول الجوار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*